غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

عشرات الشهداء والمصابين بغارات على القطاع.. الإعلام الحكومي بغزة يطالب بتحويل عاجل لـ6 آلاف جريح للعلاج بالخارج

يواصل الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 8 يناير/كانون الثاني 2024، حربه على قطاع غزة لليوم الـ94 على التوالي، فيما كثّف غاراته في المناطق الوسطى والجنوبية لقطاع غزة، وسط دعوات لفتح معبر رفح البري، وتحويل 6 آلاف جريح للعلاج في الخارج “بشكل فوري وعاجل”. 

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 22 ألفاً و835 شهيداً، بالإضافة لـ58 ألفاً و416 مصاباً، بينهم حالات خطيرة، منذ اليوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

الاحتلال الإسرائيلي شن غارات مكثفة الليلة الماضية، لاسيما في خان يونس ووسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.




مصادر محلية، ذكرت أن طيران الاحتلال استهدف عدداً من المنازل في دير البلح ومحيطها خلال الساعات الماضية، ما أدى إلى استشهاد 18 فلسطينياً على الأقل، فيما شنّت المدفعية الإسرائيلية قصفاً لمنازل المواطنين في مخيمي المغازي والنصيرات.

في خان يونس، أطلقت طائرات الاحتلال المسيرة نيرانها باتجاه المستشفى الأوروبي، فيما نفذ الطيران الحربي أحزمة نارية في المناطق الشرقية للمحافظة.

كما شهدت المناطق الوسطى والجنوبية، اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة في تلك المناطق.

في السياق، دعا المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إلى فتح معبر رفح، وتحويل 6 آلاف جريح للعلاج في الخارج “بشكل فوري وعاجل”، في ظل الكارثة الإنسانية التي يعيشها القطاع جراء الحرب الإسرائيلية.

السلطات في غزة، قالت إن العدوان الإسرائيلي تسبب بإخراج 30 مستشفى عن الخدمة بشكل كامل، لافتة إلى أن العدوان أسفر عن أكثر من 58 ألف مصاب، 6 آلاف منهم إصابتهم خطيرة للغاية، و5 آلاف إصابتهم خطيرة.

وأشارت إلى أنه يتم السماح يومياً بتحويل من 10 إلى 20 جريحاً فقط، وهذا العدد القليل يعمل على تفاقم المعاناة للجرحى الذين تزداد أعدادهم بالمئات بشكل يومي.

عشرات الشهداء والمصابين بغارات على القطاع.. الإعلام الحكومي بغزة يطالب بتحويل عاجل لـ6 آلاف جريح للعلاج بالخارج

منظمة: ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم يومياً في غزة

قالت منظمة إنقاذ الطفولة، إن ما لا يقل عن 10 أطفال يفقدون سيقانهم كل يوم في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمات إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المنظمة التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها، أوضحت في بيان، أن تقارير منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) تفيد أن “1000 طفل في غزة فقدوا إحدى ساقيهم أو كلتيهما” منذ بداية الهجمات الإسرائيلية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة