غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال الإسرائيلي يغتال قيادياً عسكرياً في حزب الله جنوبي لبنان.. يعتبر الشخصية الأبرز منذ بدء التصعيد

اغتال الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 8 يناير/كانون الثاني 2024، مسؤولاً بارزاً في حزب الله اللبناني، جرّاء استهداف سيارة جنوبي لبنان، وفقاً لوسائل إعلامية.

مصادر أمنية ذكرت لوكالة “رويترز”، أن الضربة الإسرائيلية في جنوب لبنان، تسببت بمقتل قائد كبير في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، مشيرة إلى أنها “مؤلمة للغاية”.

حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مقربة لحزب الله في لبنان، ذكرت أن الشخصية التي اغتالها الاحتلال الإسرائيلي هي وسام الطويل الملقب بـ”الحاج جواد”.




وكانت وسائل إعلام لبنانية، ذكرت أن طائرة مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي قصفت سيارة مدنية في بلدة خربة سلم جنوبي البلاد.

جيش الاحتلال أعلن شن غارات ضد أهداف لحزب الله

الجيش الإسرائيلي في تدوينة على منصة “إكس” قال، اليوم الإثنين، إنه خلال ساعات الليل “هاجم سلسلة من الأهداف التابعة لحزب الله في جنوب لبنان”.

وأوضح: “قصفت طائرات سلاح الجو، ليلاً، مجمعاً عسكرياً لتنظيم حزب الله في منطقة قرية مارفين، كما هاجمت منصة إطلاق صواريخ وبنية تحتية في منطقة قرية عيتا الشعب”.

وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، زعم أن “أولوية إسرائيل ليست الدخول في حرب مع حزب الله”، لكنه أضاف أنه “يجب أن يتمكن ثمانون ألف شخص من العودة إلى منازلهم بأمان” في البلدات الإسرائيلية المحاذية للحدود اللبنانية، وفقاً لتصريحات له في صحيفة “وول ستريت جورنال”.

يشار إلى أن حزب الله فَقَد أكثر من 130 مقاتلاً في الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان، منذ بدء القصف عبر الحدود، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية بغزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة