غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مسيرات داعمة لفلسطين في البحرين وأستراليا وماليزيا.. الآلاف تضامنوا بعد دعوات لـ”يوم عالمي من أجل غزة”

خرج آلاف المتظاهرين، السبت 13 يناير/كانون الثاني 2024، في مسيرات حاشدة في البحرين وأستراليا وماليزيا؛ دعماً لغزة، وذلك بعد أن أطلق تحالف “التضامن مع فلسطين” في بريطانيا دعوةً لتظاهرة عالمية كبرى، للتنديد بحرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة، التي تتواصل منذ أشهر، وأوقعت أكثر من 23 ألف شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال. 

في مدينة سيدني الأسترالية، خرج آلاف المتظاهرين ضمن فعاليات “اليوم العالمي من أجل غزة”،  وهم يحملون  لافتات مكتوباً عليها “أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة”، كما طالبوا بالوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع المحاصر كلياً. 

وبالتزامن، شارك العشرات في مظاهرة حاشدة للتضامن مع فلسطين في العاصمة الأسترالية كانبرا، منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في القطاع.

وفي البحرين خرج العشرات من المواطنين في مسيرة داعمة لفلسطين واليمن، وتنديداً بالضربات التي شاركت فيها البحرين مع التحالف الأمريكي البريطاني، واستهدفت عدة مناطق باليمن. 

وفي ماليزيا شارك المتظاهرون في مسيرات حاشدة، دعت بدورها  لوقف الحرب  في غزة، ونددت بجرائم الاحتلال في القطاع، كما رفع المتظاهرون لافتات تتهم أمريكا بالتورط في جرائم الحرب في غزة، وذلك بسبب دعمها اللامشروط للاحتلال الإسرائيلي. 

“يوم عالمي من أجل غزة”

يأتي هذا بعد أن أطلق تحالف “التضامن مع فلسطين” دعوى لمظاهرة عالمية للمطالبة بوقف الحرب في غزة، ويضم التحالف عدداً من المنظمات الداعمة للقضية الفلسطينية في بريطانيا، وهي: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB)، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA)، والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، وتحالف أوقفوا الحرب (Stop the War Coalition)، وحملة نزع السلاح النووي (CND).

وأكد التحالف الداعي لهذا اليوم العالمي من أجل غزة، أنه يعمل في كافة أنحاء العالم لحشد الملايين للنزول إلى الشوارع، للمطالبة بوقف العدوان على القطاع المحاصر، وقال التحالف في بيان: “لقد أدت حرب الإبادة الجماعية التي شنتها إسرائيل على غزة إلى مقتل أكثر من 20 ألف فلسطيني، مع وجود آلاف آخرين في عداد المفقودين، يُفترض أنهم ماتوا تحت أنقاض منازلهم. وقد ترك 1.7 مليون نازح يحتمون حيثما استطاعوا، ويواجهون تفشي الأوبئة الكبرى”.

حشد الملايين في المظاهرة العالمية

أشار التحالف إلى أن حركة التضامن تعمل في كافة أنحاء العالم على حشد ملايين الأشخاص، للنزول إلى الشوارع للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، مضيفاً: “نحن بحاجة إلى تكثيف هذا الضغط من خلال تنسيق الإجراءات في جميع أنحاء العالم”.

ودعا التحالف المجتمع المدني الفلسطيني للتوحد من أجل الدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار، ووقف الإبادة الجماعية في غزة، وإنهاء الاحتلال، وتفكيك الفصل العنصري الإسرائيلي.

وختم بيانه بالقول: “دعونا نسِر معاً في البلدات والمدن في جميع أنحاء العالم، في اليوم العالمي لغزة، في 13 يناير/كانون الثاني 2024”.

مسيرات داعمة لفلسطين في البحرين وأستراليا وماليزيا.. الآلاف تضامنوا بعد دعوات لـ”يوم عالمي من أجل غزة”

وتشهد بريطانيا حراكاً شعبياً متصاعداً منذ بداية العدوان على قطاع غزة، للمطالبة بوقف العدوان وإنهاء الحصار المفروض عليه، في الوقت الذي تدعم فيه حكومتها جيش الاحتلال.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلَّفت حتى الجمعة “23 ألفاً و708 شهداء و60 ألفاً و5 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثةً إنسانيةً غير مسبوقة”، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة