غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

3 وقفات احتجاجية بالمغرب تضامناً مع غزة.. المشاركون نددوا بعدم تدخل المجتمع الدولي لوقف جرائم إسرائيل

شهدت مدينة الدار البيضاء (كبرى مدن المغرب)، الأحد 14 يناير/كانون الثاني 2024، ثلاث وقفات احتجاجية؛ نصرةً لغزة وتنديداً باستمرار الحرب الإسرائيلية عليها.

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية)، في بيان، قالت إن “هذه الوقفات نُظّمت أمام المساجد؛ نصرةً لغزة والأقصى وفلسطين، واستنكاراً لكل الجرائم الإسرائيلية”.

شدد البيان على أن “هذه الوقفات تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وما يتعرض له من الإبادة الجماعية في غزة”، و”تعبير من المشاركين عن أهمية المسجد الأقصى المبارك ومكانته في قلوب المغاربة”.




المشاركون ندّدوا بعدم تدخل المجتمع الدولي رغم حجم الدمار في غزة، كما ردّدوا شعارات تنديد بخطط تهجير الفلسطينيين من المنطقة.

سبق أن نظّمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، الجمعة، 113 مظاهرة في 56 مدينة بالمغرب، دعماً لغزة، التي تعاني الحرب لأكثر من 3 أشهر.

بوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.

113 مظاهرة في المغرب أمس السبت

أمس السبت، اجتاحت تظاهرات مليونية في أكثر من 120 مدينة في 45 بلداً في العالم، تضامناً مع غزة، وللمطالبة بوقف الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل منذ 100 يوم.

في المغرب أيضاً، نظمت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة 113 مظاهرة في 56 مدينة بالمملكة، دعماً لغزة، ورفع المتظاهرون شعار “لا لتهجير الفلسطينيين”، كما نددوا باستمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وسط صمت دولي رسمي.

جاءت التظاهرات ضمن اليوم العالمي للتضامن مع غزة، الذي دعا له ائتلاف منظمات بريطانية لوقف الحرب في غزة، ضم: المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا، وتحالف أوقفوا الحرب، وحملة نزع السلاح النووي وجمعية أصدقاء الأقصى والرابطة الإسلامية في بريطانيا.

منذ مئة يوم، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت حتى الأحد 23 ألفاً و968 شهيداً، و60 ألفاً و582 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة