غـــــــــــزة

ايـــــــــــام

أخبار

صورة لوالد أمير قطر وهو يتابع كلمة “أبو عبيدة”.. شاهدها أثناء حضوره مباراة فلسطين وإيران

تداول عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد 14 يناير/كانون الثاني 2024، صورة تظهر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، وهو يتابع كلمة الناطق الرسمي باسم كتائب “القسام” “أبو عبيدة” من المنصة الرسمية لملعب مباراة فلسطين أمام قطر، ضمن منافسات بطولة أمم آسيا التي تستضيفها الدوحة.

ولاقت الصورة إشادة واسعة من عدد كبير من المغردين على منصة “إكس”، والتي تظهر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وهو يتابع الكلمة بعد أن وضع سماعات على أذنه، والتي كانت بمناسبة اليوم الـ100 من عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

واعتبر مغردون أن الصورة تعكس أن “فلسطين كانت وما زالت في قلب الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني”.




في تفاعله مع الصورة قال جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية: “الزعيم العربي والإسلامي الوحيد الذي كسر حصار #غزة وزارها في 2012 ودعا لقمة من أجلها عندما تعرضت لعدوان في 2008-2009، يُتابع اليوم خطاب #أبو_عبيدة ليؤكد أن #فلسطين في القلب”.

يشار إلى أن كلمة أبو عبيدة، في أول كلمة له بالصوت والصورة منذ 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وقال قال الناطق الرسمي باسم كتائب “القسام”، إن المقاومة دمرت أكثر من 1000 آلية عسكرية للاحتلال خلال 100 يوم من العدوان، مؤكداً أن أي حديث غير وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ليس له قيمة، ومشدداً على أن عدداً كبيراً من الأسرى باتوا مجهولي المصير؛ بسبب القصف الهمجي للاحتلال، كما كشف أن المقاومة تلقت رسائل من لبنان واليمن بتوسيع عملياتها في القادم من الأيام.

كما دعا ملياري مسلم في العالم إلى إقامة صلوات القنوت في كل المساجد، والدعاء للمقاومة الفلسطينية.

وترعى قطر، إلى جانب مصر والولايات المتحدة، جهوداً للتوصل إلى هدنة مؤقتة ثانية في غزة، حيث تم التوصل للهدنة الأولى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن إطلاق سراح 105 محتجزين لدى حماس بينهم 81 إسرائيلياً، و23 مواطناً تايلاندياً، وفلبيني واحد، و240 أسيراً فلسطينياً.

ومنذ 100 يوم، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الأحد 23 ألفاً و968 قتيلاً، و60 ألفاً و582 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة