غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

غالانت يهاجم تركيا بعد توقيف لاعب إسرائيلي احتفل برفع “نجمة داوود”: أنقرة تعمل كذراع تنفيذية لحماس

وصف وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، الإثنين 15 يناير/الثاني 2024، توقيف تركيا للاعب كرة القدم الإسرائيلي، ساجيف جيهزقيل، المحترف في صفوف نادي أنطاليا سبور التركي جنوبي تركيا، بأنه “شائن وينطوي على نفاق”، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

في منشور على منصة “إكس”،  قال الوزير الإسرائيلي إن تركيا تعمل في الواقع “كذراع تنفيذية لحماس”، وذكّر أنقرة بالمساعدة التي قدمتها إسرائيل لها في أعقاب زلزال العام الماضي، ووصف معاملة اللاعب ساجيف جيهزقيل بأنها “تنطوي على نفاق ونكران للجميل”.

كانت فرق الأمن في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا أوقفت اللاعب الإسرائيلي، ساجيف جيهزقيل، الأحد 14 يناير/كانون الثاني، إثر حركة ذات طابع سياسي عقب تسجيله هدفاً في مباراة فريقه ضد طرابزون سبور، قبل أن تطلق سراحه الإثنين.




وكالة الأناضول التركية، قالت إن فرق الأمن في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا أوقفت جيهزقيل، الأحد، بتهمة “تحريض الشعب على الكراهية والعداء”، في إطار تحقيق فتحته النيابة العامة.

بينما أعلن وكيل رئيس نادي أنطاليا سبور والمتحدث الصحفي باسم النادي، إوران ألكان، أن محامي النادي يعملون على إنهاء عقد جيهزقيل.

غالانت يهاجم تركيا بعد توقيف لاعب إسرائيلي احتفل برفع “نجمة داوود”: أنقرة تعمل كذراع تنفيذية لحماس

كما أشار ألكان، في تصريحات الأحد، إلى أن اللاعب الإسرائيلي قام بهذه الخطوة دون علم النادي، وأنه سيتم إنهاء عقده في أقرب وقت ممكن، بجانب استبعاده من الفريق.

في وقت سابق، أعلن نادي أنطاليا سبور التركي لكرة القدم، استبعاد اللاعب الإسرائيلي، ساجيف جيهزقيل، عن تشكيلة الفريق، إثر حركة ذات طابع سياسي قام بها عقب تسجيله هدفاً في مباراة فريقه ضد طرابزون سبور.

فيما أوضح النادي، في بيان، الأحد، أن اللاعب الإسرائيلي “قام بتصرف يتعارض مع القيم الوطنية لبلدنا”. وأضاف: “لن يسمح مجلس إدارتنا أبداً بأي سلوك يخالف حساسيات بلدنا، حتى لو أدى ذلك إلى فقدان بطولة أو كأس”.

في معرض تعليقه على قرار الاستبعاد، أعرب رئيس النادي، سنان بوزتبه، عن استغرابه لتصرف اللاعب الإسرائيلي بشكل يتعارض مع القيم الوطنية لتركيا.

أضاف بوزتبه، في بيان: “النادي حذف مشهد التصرف غير المقبول الذي قام به اللاعب من حسابات التواصل الاجتماعي العائدة لنا، لن نسمح لمثل هذه التصرفات ما دمت رئيساً لهذا النادي”.

كما شدد على أنه لن يتردد في اتخاذ قرارات مماثلة مستقبلاً بحق أي لاعب يتصرف بطريقة مخالفة للقيم الوطنية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة