غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

هجوم جديد على سفينة بالبحر الأحمر.. هيئة بريطانية: الحادث وقع على بُعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن

نتائج الثانوية العامة

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في مذكرة، الإثنين 15 يناير/كانون الثاني 2024، إصابة سفينة بصاروخ قرب مدينة عدن اليمنية ، محذرة السفن بتوخي الحذر أو الإبلاغ عن أي “أنشطة مشبوهة”.

أشارت الهيئة، في بيانٍ على منصة “إكس”، إلى “إصابة سفينة بصاروخ من الأعلى قرب عدن باليمن”، وذلك بعد أن تلقت تقريراً بشأن واقعة حدثت على بُعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن في اليمن.

بينما قالت شركة أمبري الأمنية البحرية البريطانية: “أنباء عن إصابة سفينة بضائع سائبة ترفع عَلَم جزر المارشال ومملوكة لأمريكا بصاروخ قرب عدن في اليمن”، لافتة إلى أن الهجوم استهدف مصالح الولايات المتحدة؛ رداً على ضرباتها العسكرية لمواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن.

هجوم جديد على سفينة بالبحر الأحمر.. هيئة بريطانية: الحادث وقع على بُعد 95 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن

فيما نقلت قناة الجزيرة الفضائية، عن مصدر عسكري يمني، أن “قوات جماعة أنصار الله الحوثيين استهدفت سفينة في البحر الأحمر كانت تتجه إلى إسرائيل”، مشيراً إلى أن “الاستهداف جاء بعد رفض السفينة التحذيرات التي وجهت إليها”.

شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية ضد الحوثيين في اليمن، الخميس، رداً على هجمات الجماعة المدعومة من إيران على سفن في البحر الأحمر.

والأسابيع الأخيرة كثَّف الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر، على خلفية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويستهدف الحوثيون سفناً تجارية مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئ إسرائيلية، قرب مضيق باب المندب الاستراتيجي، عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر، تضامناً مع قطاع غزة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة