غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

هجوم “كبير” لجيش الاحتلال جنوبي لبنان.. استهدف عشرات الأهداف بوقت متزامن بالطائرات والمدفعية

قالت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني 2024، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن “هجوماً كبيراً” في منطقة وادي السلوقي جنوبي لبنان، وأوضحت أن عشرات الأهداف في جنوب لبنان تعرضت لهجوم متزامن من الطائرات والمدفعية الإسرائيلية.

كما أضافت الهيئة (رسمية) أن “هجوماً غير عادي وكبيراً نفذه الجيش الإسرائيلي في وادي السلوقي جنوبي لبنان”. وتابعت: “تعرضت عشرات الأهداف لهجوم متزامن من قبل الطائرات الحربية وبطاريات المدفعية”.

ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على الفور حول ما أوردته هيئة البث بخصوص هذه الهجمات في جنوب لبنان، لكن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أكدت بدورها أن جيش الاحتلال نفذ “هجوماً غير عادي” في جنوب لبنان. 




هجوم “كبير” لجيش الاحتلال جنوبي لبنان.. استهدف عشرات الأهداف بوقت متزامن بالطائرات والمدفعية

من جهتها نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن قائد قيادة المنطقة الشمالية أوري غوردين قوله لجنود الاحتياط: “نحن أكثر استعداداً من أي وقت مضى (لخوض أي حرب مع لبنان) حتى الليلة إذا اضطررنا لذلك، سنواصل تعزيز استعدادنا للمضي قدماً”.

في المقابل قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، إن “طيران العدو الإسرائيلي استهدف بأكثر من 15 غارة أطراف بلدة حولا، ومناطق وادي السلوقي، ووادي الحجير، وطريق رب ثلاثين الطيبة”.

أضافت الوكالة اللبنانية أن “بلدة كفركلا تعرضت لقصف بالقذائف الفوسفورية والمدفعية، كما استهدفت مدفعية العدو بلدة ميس الجبل” في جنوب لبنان.

حزب الله يرد على الهجمات في جنوب لبنان

من جهته أعلن حزب الله في بيان مقتضب، أن عناصره “استهدفوا تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي شرق مستوطنة إيفن مناحم (قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية) بالأسلحة الصاروخية”، دون مزيد من التفاصيل.

في وقت سابق، الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مهاجمته أهدافاً لـ”حزب الله” في كفر كلا وعيتا الشعب جنوبي لبنان الليلة الماضية.

حيث قال في بيان: “هاجمت طائرة لسلاح الجو الليلة الماضية منصة إطلاق قذائف مضادة للدروع لحزب الله في كفر كلا جنوبي لبنان”. وأضاف: “كما هاجمت قوات خاصة للجيش الإسرائيلي خلال ساعات الليلة الماضية أهدافاً في منطقة عيتا الشعب لإزالة تهديد (لم توضحه)”.

من جهة ثانية، أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه “متابعة للإنذار عن تسلل قطعة جوية معادية، فالحديث أن التشخيص كاذب”.

لاحقاً نفى “حزب الله” الادعاءات الإسرائيلية بمهاجمة أهداف في عيتا الشعب “لإزالة تهديد” على لسان مسؤولة العلاقات الإعلامية للجماعة رنا الساحلي.

حيث نفت الساحلي “الأخبار المتداولة عن ‏ قوات خاصة إسرائيلية تسلّلت إلى داخل الجنوب اللبناني، وأزالت ألغاماً في قرية عيتا الشعب”، دون تقديم تفاصيل أخرى، بحسب ما أوردته الأناضول.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة