غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجندي بمعارك شمالي غزة.. ويواصل عدوانه لليوم الـ103 على التوالي على القطاع

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين بجروح خطيرة، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في الوقت الذي يواصل فيه حرب الإبادة الجماعية لليوم الـ103 على التوالي، وسط انقطاع لخدمات الاتصالات والإنترنت لليوم السادس على التوالي.

جيش الاحتلال قال في بيان مقتضب، إن ضابطاً وجندياً قتلا الليلة الماضية في معارك شمالي قطاع غزة، مشيراً إلى إصابة جنديين بجروح خطيرة.

المتحدث باسم جيش الاحتلال، كان قد أعلن، أمس الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني الجاري، مقتل جندي في الكتيبة 7155 تشكيل رأس الحربة (55)، في معركة جنوبي قطاع غزة، وضابط في الكتيبة 5352 من اللواء (179) وسط القطاع.




الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ103

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة في قطاع غزة، وسط انقطاع لخدمات الاتصالات والإنترنت لليوم السادس على التوالي.

حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفقاً لآخر إحصائية، ارتفعت إلى 24 ألفاً و285 شهيداً، بالإضافة لـ61 ألفاً و154 جريحاً.

الاحتلال الإسرائيلي ركّز قصفه المدفعي في محيط مستشفى ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة.

مصادر محلية، أكدت انسحاب آليات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع ناصر الطبي، بعد عمليات تجريف وتخريب في مقبرة النمساوي.

كما قصفت طائرات الاحتلال، الليلة الماضية، عدة منازل غربي خان يونس، وسط قصف مدفعي كثيف طال المنشآت والبنية التحتية، بينما أفادت مصادر طبية بأن 13 شهيداً وعشرات الجرحى وصلوا إلى المستشفى.

الاحتلال يعترف بمقتل ضابط وجندي بمعارك شمالي غزة.. ويواصل عدوانه لليوم الـ103 على التوالي على القطاع

الطواقم الطبية تمكنت من انتشال جثامين 7 شهداء، عقب تراجع قوات الاحتلال من محيط مستشفى ناصر الطبي، وفقاً لمصادر محلية.

أما في رفح جنوب القطاع، استشهد 8 فلسطينيين، بينهم طفلتان، وأصيب العشرات في غارة استهدفت منزلاً وسط المدينة، بالإضافة لاستشهاد مواطنتيْن في مخيم الشابورة بعد استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة الحوت.

كما تعرض مخيم جباليا والمناطق الشرقية لمدينة غزة، لقصف مدفعي كثيف ومتواصل منذ ساعات الليل.

في السياق، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل شبكات الاتصال والإنترنت لليوم الـ6 على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف، ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، قال في تصريح صحفي، مساء الثلاثاء، إن الاحتلال يتعمد للمرة السابعة قطع وتعطيل شبكات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل خلال حرب الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة.

وقصفت طائرات حربية “إسرائيلية”، الليلة الماضية وفجر اليوم، عدة منازل غربي خان يونس، وسط قصف مدفعي كثيف طال كافة المنشآت. بينما أفادت مصادر طبية بأن 13 شهيداً ارتقوا بالقصف الإسرائيلي على خان يونس.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة