غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الجيش الأردني يعلن إصابة أحد كوادره بخان يونس جنوب غزة.. حمّل الاحتلال المسؤولية وتوعد باتخاذ الإجراءات اللازمة

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، إصابة أحد كوادره العاملة بمستشفاه الميداني الثاني في خان يونس جنوب قطاع غزة، إثر اشتباكات وقصف في محيطه خلال الساعات الماضية.

وحمل الجيش الأردني الاحتلال الإسرائيلي “كامل المسؤولية حول سلامة الكوادر العاملة في المستشفى التي تقوم بواجبها الإنساني”، وفق بيان على موقعه الرسمي، على لسان مصدر عسكري وصفه بـ “المسؤول”.

المصدر أشار إلى أن حالة المصاب الذي جُرح بمنطقة الفخذ الأيمن واليد اليمنى متوسطة، وسيجلى جواً إلى المملكة لتلقي العلاج اللازم.




البيان أضاف أن فلسطينياً كان يتلقى العلاج في وحدة العناية المركزة، أصيب أيضاً بشظية وعيار ناري خلال العدوان، مشيراً إلى أن المستشفى تعرّض لأضرار مادية بالغة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل في محيطه من ساعات أمس حتى صباح اليوم.

الجيش الأردني يعلن إصابة أحد كوادره بخان يونس جنوب غزة.. حمّل الاحتلال المسؤولية وتوعد باتخاذ الإجراءات اللازمة

على الرغم من الأضرار البالغة التي أصيب بها المستشفى، أكد المصدر أنه “سيواصل القيام بتأدية واجبه الطبي والإنساني تجاه الأهل في قطاع غزة”.

أكد المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية تحمّل إسرائيل كامل المسؤولية حول سلامة مرتبات المستشفى التي تقوم بواجبها الإنساني وفق القوانين والأعراف الدولية، وأن الاعتداء على المستشفى الميداني الأردني يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949”.

الأردن يتوعد باتخاذ الإجراءات اللازمة

كما ستتخذ الحكومة الأردنية جميع الإجراءات اللازمة جراء هذا العدوان، وشدد المصدر على “ضرورة امتثال الاحتلال الإسرائيلي لالتزاماته بموجب القانون الدولي، لاسيما القانون الدولي الإنساني، وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية، وعدم اتخاذ أي إجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها”.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يركز هجماته على محافظة خان يونس، وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية اندلعت صباح اليوم في محيط مجمع ناصر الطبي.

وفقاً لآخر إحصائية من وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 24 ألفاً و448 شهيداً و61 ألفاً و504 مصابين.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة