غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة 35 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال 24 ساعة بغزة.. والاحتلال ينفذ إنزالاً جوياً في خان يونس

نتائج الثانوية العامة

أفادت معطيات جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، بإصابة 35 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية في قطاع غزة بينهم 17 بالمعارك البرية، كما أعلن الاحتلال عن عملية إنزال جديدة في خان يونس جنوبي القطاع.

استناداً إلى معطيات جيش الاحتلال المنشورة على موقعه الإلكتروني، فقد ارتفع عدد الضباط والجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 2602 مقارنة بـ 2567 الثلاثاء.

كما أشارت معطيات الجيش إلى أن “369 أصيبوا بجروح خطيرة و682 بجروح متوسطة و1524 بجروح طفيفة”. وبذلك يكون 35 ضابطاً وجندياً أصيبوا منذ مساء الثلاثاء 16 يناير/كانون الثاني”، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

فيما أشار جيش الاحتلال إلى أنه “من بين هؤلاء 1152 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة ارتفاعاً من 1135 يوم أمس”. وأضاف أن “246 أصيبوا بجروح خطيرة و402 بجروح متوسطة و504 بجروح طفيفة”.

وبذلك يكون 17 أصيبوا بالمعارك البرية منذ يوم أمس، في غزة، فيما لم يتضح مكان إصابة الباقين، علماً بأن الجيش الإسرائيلي يخوض قصفاً متبادلاً على الجبهة الشمالية مع لبنان.

واستناداً إلى معطيات الجيش الإسرائيلي، فإن “429 ضابطاً وجندياً ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات بينهم 46 بحالة خطيرة و256 متوسطة و127 طفيفة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 527، بينهم 192 منذ بداية الحرب البرية في القطاع يوم 27 من الشهر ذاته.

إصابة 35 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً خلال 24 ساعة بغزة.. والاحتلال ينفذ إنزالاً جوياً في خان يونس

جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ إنزالاً جوياً

إلى ذلك، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي النقاب، الأربعاء، عن عملية إنزال جديدة في خان يونس جنوبي قطاع عزة، شملت حوالي 16 طناً من الذخيرة والوقود والمياه والمنتجات الغذائية.

حيث قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريح مكتوب: “على مدار الأيام الأخيرة، تم إنجاز عملية تزويد لوجيستي مشتركة لهيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجيستية ووحدة الإمداد بالنقل الجوي، بواسطة طائرة نقل لسلاح الجو”.

كما أضاف: “شملت العملية إنزال حوالي 16 طناً من أنواع الذخيرة والوقود والمياه والمنتجات الغذائية بالمظلات، لصالح قوات الفرقة 98 التي تخوض القتال في خان يونس”.

فيما كشف جيش الاحتلال النقاب أنه “منذ بداية القتال (27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي)، تم إنجاز خمس عمليات تزويد جوي، والتي تم خلالها إدخال حوالي 60 طناً من الإمدادات لصالح القوات (الإسرائيلية) المشاركة في المناورة البرية”.

قال أيضاً: “يدور الحديث عن عملية شملت التعاون بين الأذرع، بهدف السماح لكافة القوات في كافة النقاط على أراضي غزة بالاستمرارية الوظيفية”. وكان جيش الاحتلال أعلن أن عملياته العسكرية تتركز حالياً في خان يونس والمنطقة المحيطة.

في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عملية إنزال جوي لإمدادات عسكرية لجنوده في خان يونس، في أول عملية من نوعها منذ “حرب لبنان الثانية” عام 2006.

بينما وسَّع جيش الاحتلال الإسرائيلي من عملياته البرية جنوب قطاع غزة، لا سيما في مدينة خان يونس، عقب انتهاء هدنة مؤقتة مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي استمرت 7 أيام، بين تل أبيب وحركة “حماس”، برعاية قطرية مصرية أمريكية.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة