غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

المقاومة تُكبّد الاحتلال خسائر جديدة في قطاع غزة.. “القسام” تنشر فيديو لاستيلائها على مسيّرتين إسرائيليتين

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، مقتل أحد جنوده في معركة جنوبي قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلاه منذ بداية الحرب إلى 529، بينما نفّذت كتائب القسام عمليات نوعية ضد الاحتلال، من بينها الاستيلاء على طائرتين من نوع “سكاي لارك” بمدينة غزة.

إذ قال جيش الاحتلال، في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن الرقيب “أوريا أيملك غوشين (21 عاماً)، من القدس، مقاتل في دورية جفعاتي، قُتل في معركة جنوبي قطاع غزة”، حسب ما نقلته وكالة الأناضول.

كما أعلن جيش الاحتلال في البيان ذاته، مصرع جندي من “لواء عتيسون” العسكري الناشط بالضفة الغربية في حادث مروري وسط البلاد. ولم يكشف البيان عن ملابسات المعركة التي قُتل فيها الجندي غوشين أو توقيتها.




بذلك، ترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي المعلنة منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول إلى 529، بينهم 193 منذ بدء عملية التوغل البري في القطاع، في 27 من الشهر ذاته، وفق بيانات الجيش.

كما ارتفعت حصيلة المصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب إلى 2602، بينهم 1152 منذ بدء العملية البرية في غزة.

منذ أيام، يكثّف مقاتلو “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” من المواجهات العسكرية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لا سيما عند محوري جنوب شرق خان يونس (جنوب) وغرب مدينة غزة.

إذ قالت كتائب القسام، مساء الأربعاء، إنها تمكنت من تدمير ناقلة جند هندسية صهيونية بشكل كامل بقذيفة “الياسين 105” على جبل الريس، شرق حي التفاح بمدينة غزة.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية أن مجاهدي القسام أوقعوا قوة صهيونية خاصة في كمين داخل أحد المنازل في حي الكرامة، شمال غرب مدينة غزة، وفجروا بها عبوة مضادة للأفراد، واستهدفوا دبابة صهيونية في في نفس الحي بقذيفة “الياسين 105”.

فيما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وتمكنوا من الإجهاز على جندي صهيوني يعتلي إحدى الآليات في نفس الحي.

كما استهدفت كتائب القسام دبابتين صهيونيتين من نوع ميركافا بقذائف “الياسين 105” بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خان يونس.

في وقت سابق، الأربعاء، أعلنت هيئة البث العبرية، الأربعاء، مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين في معارك بشمال قطاع غزة، الذي تتواصل فيه الحرب الإسرائيلية منذ أكثر من 3 أشهر، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى الفلسطينيين.

قالت الهيئة الرسمية عبر موقعها الإلكتروني: “سُمح بنشر اسمَي محاربَي احتياط من جيش الدفاع، سقطا في شمال قطاع غزة”. وأوضحت أن “الجنديين هما: مساعد أول زخاريا بيساح هابر (32 عاماً) من القدس، ومساعد متقدم يائير كاتس (34 عاماً) من حولون”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة