غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

هآرتس: حماس بدأت عملية كبيرة لإعادة تأهيل كتائبها شمال غزة بعد إعلان الاحتلال تجريدها من قدراتها العسكرية

نتائج الثانوية العامة

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2024، أن حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” بدأت عملية كبيرة لإعادة تأهيل كتائبها في شمال غزة، بعد أن أعلن جيش الاحتلال تجريدها من قدراتها العسكرية هناك.

وأضافت الصحيفة أن الاحتلال اعترف ببدء حماس في عملية كبيرة شمال القطاع لتعيين قادة كتائب جدد في جباليا والشجاعية والشاطئ، ليحلوا محل القادة الذين اغتالهم الاحتلال خلال الحرب. 

فيما قال مسؤول أمني للصحيفة الإسرائيلية، إن “حماس تعرضت لإصابة خطيرة للغاية في ذراعها العسكرية”، مضيفاً أن انسحاب جيش الاحتلال من شمال القطاع من شأنه أن يمنح حركة المقاومة فرصة لإعادة تأهيل الضرر وطريقة تسمح لها بالاستمرار في تهديد جيش الاحتلال والمستوطنات المحيطة بغزة، على حد قوله.

كما حذر رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي من الاضطرار إلى العودة والعمل على المناطق التي أعلن الاحتلال سابقاً إنهاء القتال بها. 

هآرتس: حماس بدأت عملية كبيرة لإعادة تأهيل كتائبها شمال غزة بعد إعلان الاحتلال تجريدها من قدراتها العسكرية

الاحتلال يواصل مجازره في القطاع 

لليوم الـ104 على التوالي، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة استهدفت مباني ومربعات سكنية في كافة أنحاء قطاع غزة، موقعة عدداً من الشهداء والمصابين، حسب ما نشرته وسائل إعلام محلية.

فيما أفاد مراسل الجزيرة بأن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال شرق جباليا شمالي قطاع غزة، مشيراً إلى أن قصفاً مدفعياً يتواصل بشكل مكثف على مناطق متفرقة شمالي القطاع.

هآرتس: حماس بدأت عملية كبيرة لإعادة تأهيل كتائبها شمال غزة بعد إعلان الاحتلال تجريدها من قدراتها العسكرية

وارتكب الاحتلال مجزرة جديدة بعد أن قصفت طائراته الحربية منزلاً شرقي رفح، موقعة 19 شهيداً، بينهم نساء وأطفال، وعدداً من الإصابات وصلت إلى مستشفى النجار، فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

كما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعطيل شبكات الاتصال والإنترنت لليوم الـ7 على التوالي عن قطاع غزة، ما يفاقم معاناة المواطنين، ويعرقل عمل طواقم الإسعاف، ويؤخر وصولها للمناطق المستهدفة.

كما كشفت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ارتفعت إلى 24 ألفاً و448 شهيداً، بالإضافة لـ61 ألفاً و504 جرحى.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة