غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“أمن الفلسطينيين تحت التهديد وليست إسرائيل”.. فيدان يلتقي الصفدي بالأردن ويدعوان لوقف الحرب على غزة

نتائج الثانوية العامة

قال وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2024، إن “أمن إسرائيل ليس تحت التهديد، بل أمن الفلسطينيين ودول المنطقة”، وذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، في العاصمة الأردنية عمّان.

من جانبه أوضح الوزير الأردني أن بلاده تعمل مع تركيا على بلورة “موقف دولي” ينهي الحرب الإسرائيلية على غزة، مشيراً إلى أن هناك “وحدة” في الموقف الأردني التركي في هذا الخصوص، وأن “إسرائيل ترفض الانخراط في أي جهد لوقفه”.

وقال الصفدي إن “العدوان على غزة يدفع المنطقة للمزيد من الصراعات، وإجراءات الاحتلال تدفع الضفة الغربية نحو الانفجار”. 

أضاف: “توافق تام مع تركيا على الأولويات، ونريد سلاماً، ونعمل على بلورة موقف دولي يوقف العدوان على غزة”، مشيراً إلى أن “استمرار العدوان الإسرائيلي يدفع المنطقة إلى أتون مزيد من الحرب والصراعات”. 

وأوضح أن “التوتر بدأ يتفاقم في المنطقة على عدة جبهات، وهذا كله وليد عملية التأزيم المستمرة، التي يوجدها الموقف الإسرائيلي الرافض في الانخراط إلى أي جهد حقيقي لوقف العدوان على غزة، وأي جهد حقيقي لتحقيق السلام العادل والدائم، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار للفلسطينيين والإسرائيليين”. 

كان فيدان قد وصل الأردن، ليل الأربعاء، في أول زيارة رسمية للمملكة منذ توليه مهام منصبه في يونيو/حزيران 2023، وسيلتقي خلالها عاهل الأردن، الملك عبد الله الثاني. 

والخميس، هو اليوم الـ104 من حرب مدمرة تشنها إسرائيل على غزة، وخلّفت حتى الأربعاء 24 ألفاً و448 شهيداً، و61 ألفاً و504 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني، أي أكثر من 85% من سكان القطاع المحاصَر منذ 17 عاماً.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة