غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يرتكب 15 مجزرة جديدة ضد العائلات في غزة.. والمقاومة تُسقط مزيداً من الجنود والآليات الإسرائيلية

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ أكثر من 3 أشهر، إلى 24 ألفاً و620 قتيلاً و61 ألفاً و830 مصاباً، بينما أعلنت المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ عمليات تمكنت خلالها من قتل جنود وتدمير آليات عسكرية للاحتلال، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

إذ قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في بيان، عبر منصتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس 18 يناير/كانون الثاني 2024، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 24 ألفاً و620 شهيداً، و61 ألفاً و830 مصاباً منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

الاحتلال يرتكب 15 مجزرة جديدة ضد العائلات في غزة.. والمقاومة تُسقط مزيداً من الجنود والآليات الإسرائيلية

أضافت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 172 شهيداً و326 مصاباً، خلال الـ24 ساعة الماضية،  وأشارت إلى أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.




في السياق، أعلنت الوزارة تسجيلها رسمياً “أكثر من 8 آلاف حالة بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي من نوع (A) نتيجة الاكتظاظ وتدني مستويات النظافة الشخصية في أماكن النزوح”، بحسب البيان ذاته. ورجحت أن “تكون أعداد الإصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي مضاعفة في أماكن النزوح المختلفة في قطاع غزة”.

كما أوضحت وزارة الصحة أن “الاحتلال الإسرائيلي تعمَّد استهداف 150 مؤسسة صحية و122 سيارة إسعاف” منذ بداية الحرب، معلنةً “خروج 30 مستشفى و53 مركزاً صحياً عن الخدمة”.

عمليات المقاومة في قطاع غزة

من جهتها شنَّت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة سلسلة من العمليات النوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، وأسفرت عن قتلى وجرحى بين قوات الاحتلال إلى جانب تدمير آليات عسكرية.

كتائب القسام قالت إنه “بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك.. أكدوا استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وإيقاع 5 قتلى من أفرادها شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

كما قالت كتائب القسام إن المجاهدين أكدوا “تفجير منزل تم تفخيخه مسبقاً بعدد من العبوات الناسفة بقوة صهيونية راجلة مكونة من 30 جندياً بعد استدراجهم للمنزل، وفور دخولهم للمكان تم نسفه بالكامل، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خان يونس”.

الاحتلال يرتكب 15 مجزرة جديدة ضد العائلات في غزة.. والمقاومة تُسقط مزيداً من الجنود والآليات الإسرائيلية

فيما تمكَّن مجاهدو القسام من استهداف دبابتين من نوع “ميركافا” وجرافة عسكرية من نوع “D9”  بقذائف “الياسين 105” في منطقة عبسان شرق مدينة خان يونس، واستهدف مقاتلو القسام أيضاً ناقلة جند صهيونية في موقع الخليل العسكري شرق حي التفاح بقذيفة “الياسين 105”.

فيما قالت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، إن عناصرها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات العدو الصهيوني في منطقة شرق جباليا بالأسلحة المناسبة، مؤكدين وقوع إصابات مباشرة في صفوف القوات الصهيونية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة