غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الاحتلال يشن غارات كثيفة ويستهدف مستشفيات جنوب غزة.. ارتكب أكثر من 2000 مجزرة بحق المدنيين منذ بدء الحرب

نتائج الثانوية العامة

شنَّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت 20 يناير/كانون الثاني 2024، غارات جوية استهدفت منازل وشقق سكنية، تزامناً مع قصف مدفعي وإطلاق النار من قِبل الزوارق الحربية، على كافة مناطق القطاع، لليوم 106 على التوالي، فيما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قواته تستهدف مستشفيات القطاع.

وقالت وسائل إعلام محلية إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 12 مجزرة ضد عائلات، راح ضحيتها 142 شهيداً، فيما قُدر عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين منذ بدء الحرب بأكثر من من 2000 مجزرة، بحق المدنيين والنازحين في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاماً.

ووفق آخر إحصائيات فلسطينية رسمية صادرة عن وزارة الصحة في غزة، فقد بلغ عدد الشهداء حتى مساء أمس الجمعة 24 ألفاً و762 شهيداً، بالإضافة لـ62 ألفاً و108 جرحى بإصابات متفاوتة.

الاحتلال يشن غارات كثيفة ويستهدف مستشفيات جنوب غزة.. ارتكب أكثر من 2000 مجزرة بحق المدنيين منذ بدء الحرب

الاحتلال يستهدف مستشفيات غزة 

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن قوات الاحتلال قامت بإطلاق النارعلى مستشفى في خان يونس، وأضاف أن نازحين أصيبوا “بسبب إطلاق نار كثيف من طائرات مسيَّرة إسرائيلية، استهدف مواطنين في مستشفى الأمل” وقاعدة للهلال الأحمر. 

وفي مكان قريب في المدينة نفسها كانت دبابات الاحتلال الإسرائيلي تقترب أيضاً من مستشفى ناصر، أكبر مستشفى ما زال يعمل في غزة. 

فيما تحدَّث  سكان عن سماع أصوات قصف مدفعي من الدبابات التي تتقدم إلى غرب المدينة، في حين تحدث سكان عن وقوع معارك عنيفة بالأسلحة النارية في الجنوب.

الاحتلال يشن غارات كثيفة ويستهدف مستشفيات جنوب غزة.. ارتكب أكثر من 2000 مجزرة بحق المدنيين منذ بدء الحرب

عملية نوعية للمقاومة

وبالتزامن أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أنها قتلت جنوداً إسرائيليين ودمرت دبابات، في وقت تحتدم فيه المعارك بعدة محاور في قطاع غزة، بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة شمال شرقي مخيم البريج، وسط القطاع.

ففي بيانات نشرتها على تطبيق تليغرام، قالت كتائب القسام إن مقاتليها قنصوا جنديين إسرائيليين ببندقية “الغول” شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع، وأضافت أنها دمرت 3 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” بعبوات “شواظ”، شرقي مدينة خان يونس أيضاً.

في المنطقة نفسها استهدف مقاتلو “القسام” دبابة “ميركافا” أخرى، بجوارها جنديان، بقذيفة “الياسين 105″، ما أدى إلى تدميرها ومقتل الجنديين، حسبما ورد في أحد البيانات.

الاحتلال يشن غارات كثيفة ويستهدف مستشفيات جنوب غزة.. ارتكب أكثر من 2000 مجزرة بحق المدنيين منذ بدء الحرب

وفي محاور الاشتباكات بمدينة غزة، قالت الكتائب إنها استهدفت قوة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى في حي الزيتون، وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح، كما استهدفت مبنى تحصَّن به جنود الاحتلال في حي الشيخ رضوان، وأطلقت النار على جندي قربه وأصابته مباشرةً.

وفي عملية منفصلة، استهدف مقاتلوها مبنى تحصَّنت فيه قوات خاصة إسرائيلية، واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة، كما استهدفوا دبابة بالقذائف المضادة للدروع جنوب غربي مدينة غزة.

وفي وسط القطاع، استهدف مقاتلو الكتائب دبابةً من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105” شمال شرقي مخيم البريج.

جدير بالذكر أنه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلَّفت حتى الجمعة “24 ألفاً و762 شهيداً و62 ألفاً و108 مصابين وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، تسببت بنزوح أكثر من 85% (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة