غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

استهدفه الاحتلال مرتين.. “ألوية صلاح الدين” بغزة تُعلن مقتل ضابط إسرائيلي أسير لديها، وتبث فيديو يظهر إسعافه سابقاً

نشرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، مساء الجمعة 19 يناير/كانون الثاني 2024، تفاصيل مقتل ضابط إسرائيلي محتجز لديها في قطاع غزة جراء القصف المتواصل.

ألوية الناصر صلاح الدين قالت في بيان مقتضب إن الضابط أوهاد يعلوني، والذي تم أسره في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، قام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف المجموعة الآسرة له، وأصيب إصابة متوسطة وتمت معالجته.

البيان أشار إلى أن طيران الاحتلال الإسرائيلي استهدفه مرة أخرى قبل أيام بهدف القتل، ولكنه قتل رغم المحاولات الحثيثة لإنقاذ حياته.




الألوية نشرت مقطعاً مصوراً يظهر الضابط الإسرائيلي لحظة إسعافه وتقديم العلاج له، عقب استهدافه من الاحتلال في المرة الأولى.

الضابط الإسرائيلي قبل مقتله وجَّه رسالةً إلى نتنياهو، طالبه فيها بـ”التوقف عن خلق المشاكل”، مضيفاً: “نحن نريد لعائلات هؤلاء الناس أن يعيشوا باحترام، وألا يكون هناك مزيد من الآلام، وإطلاق سراح جميع الأسرى هنا”.

وتابع قائلاً: “مستقبلنا ومستقبل الناس الطيبين في غزة واحد، لا نريد حروباً”.

الاحتلال قتل أسرى إسرائيليين في غزة

وسبق لفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن بثت مقاطع مصورة لأسرى إسرائيليين قتلهم الاحتلال الإسرائيلي.

الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، في اليوم الـ100 للعدوان المتواصل على قطاع غزة، أكد أن مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين صار مجهولاً خلال الأسابيع الماضية، قبل أن يضيف أن العديد من الأسرى- على الأغلب- قد قُتلوا والاحتلال يتحمل مسؤولية مصيرهم.

استهدفه الاحتلال مرتين.. “ألوية صلاح الدين” بغزة تُعلن مقتل ضابط إسرائيلي أسير لديها، وتبث فيديو يظهر إسعافه سابقاً

في 15 يناير/كانون الثاني، أعلنت كتائب القسام عن مقتل اثنين من الأسرى الإسرائيليين لديها في غزة، وهما يوسي شرعبي، وإيتاي سفيرسكي، الأمر الذي أكده الناطق باسم جيش الاحتلال.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة