غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

موقع إسرائيلي: الاحتلال يستعد لإجلاء 100 ألف مستوطن بسبب التصعيد مع “حزب الله”، ودعوات لـ”تخزين الطعام”

ذكرت تقارير صحفية إسرائيلية، الأحد 21 يناير/كانون الثاني 2021، أن جيش الاحتلال يعد خطة جديدة استعداداً لإيواء محتمل لأكثر من 100 ألف شخص يقيمون في مختلف المستوطنات المتواجدة على الحدود الشمالية، في ظل استمرار التصعيد بين جيش الاحتلال و”حزب الله” اللبناني.

حسب موقع “واللا” الإسرائيلي، فإن هذه الخطة تأتي في إطار الاستعدادات لإجلائهم، نحو مختلف مدن الاحتلال والمستوطنات البعيدة من مناطق التصعيد.

 من جهته، طالب رئيس مستوطنة حيفا شمالي إسرائيل ساكنة المستوطنات القريبة من الحدود مع لبنان بتخزين الطعام، استعداداً لإمكانية نشوب الحرب مع لبنان.




موقع إسرائيلي: الاحتلال يستعد لإجلاء 100 ألف مستوطن بسبب التصعيد مع “حزب الله”، ودعوات لـ”تخزين الطعام”

وعلى وقع حرب مدمرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين اللبنانيين.

وحتى الأحد، قتل الجيش الإسرائيلي في غزة 25 ألفاً و105 فلسطينيين وأصاب 62 ألفاً و681، وتسبب بنزوح نحو 1.9 مليون، أي أكثر من 85% من السكان، في ظل دمار هائل في المنازل والبنية التحتية، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

حزب الله ينعى أحد مقاتليه

في وقت سابق الأحد، أعلن “حزب الله” اللبناني، مقتل أحد عناصره في المواجهات المتواصلة مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 164 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونعى “حزب الله” في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول: “فضل علي سلمان من بلدة النبطية الفوقا في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس”، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية، قد أكدت مقتل شخصين باستهداف مسيرة إسرائيلية سيارة رباعية الدفع، في بلدة كفرا جنوب لبنان.

كما أفادت بـ”تعرض بلدة مركبا (جنوب) لغارتين إسرائيليتين، بالإضافة إلى قصف أطراف بلدة عيتا الشعب وميس الجبل”.

صفارات الإنذار في 15 بلدة

السبت 20 يناير/كانون الثاني 2024، دوَّت صفارات الإنذار، في 15 مستوطنة شمالي إسرائيل بعد تحذيرات من تسلل طائرات مسيرة.

صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، قالت: “دوت صفارات الإنذار في مرغليوت وبيت هلل وكفار يوفال ويفتاح والمطلة وديشون ومسغاف عام وكفار جلعادي وكريات شمونة وراموت نفتالي وتل حاي ومالكية، والمنارة، بعد إنذار من تسلل طائرات مسيرة معادية”.

فيما ذكر موقع “والا” أن صفارات الإنذار دوّت في 15 مستوطنة شمال إسرائيل.

وجاء ذلك، بعد وقت قصير من إعلان إيران، مقتل 4 من مستشاريها العسكريين في غارة إسرائيلية على العاصمة السورية دمشق.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة