غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مقتل عشرات الأسرى الأوكران في تحطم طائرة عسكرية روسية.. كانت في طريقها لمبادلتهم مع محتجزين روس

نتائج الثانوية العامة

تحطمت طائرة نقل عسكرية من طراز إليوشن إيل-76 قرب الحدود الأوكرانية، الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني 2024، ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن الطائرة كانت تقل 65 من أسرى الحرب الأوكرانيين لمبادلتهم بمحتجزين روس، فيما أكد حاكم منطقة بيلغورود الروسية إن جميع من كانوا على متن الطائرة لقوا حتفهم.

وكالة الإعلام الروسية قالت إن الطائرة كانت تقل لدى تحطمها 74 شخصاً بينهم 6 من أفراد الطاقم و3 حراس. ولم تتوفر معلومات بعد عن سبب تحطم الطائرة، فيما قال أندريه كارتابولوف، وهو نائب في البرلمان الروسي وجنرال متقاعد، خلال جلسة برلمانية، إن الطائرة سقطت بعد استهدافها بـ3 صواريخ، ولم يذكر مصدر معلوماته.

ولم ترد وزارة الدفاع الأوكرانية والقوات الجوية على طلبات للحصول على تعليق.

وأظهر مقطع مصور نشرته قناة بازا، وهي قناة مرتبطة بأجهزة الأمن الروسية، على تطبيق تليغرام، طائرة كبيرة تسقط نحو الأرض قرب قرية يابلونوفو في منطقة بيلغورود وتنفجر.


وقال الحاكم المحلي فياتشيسلاف جلادكوف إن “واقعة” غير محددة حدثت في منطقة كوروتشانسكي شمال شرقي مدينة بيلغورود، وإنه سيتوجه إلى الموقع لتفقده.

وأضاف أن محققين وعاملين في خدمات الطوارئ موجودون بالفعل في مكان الواقعة.

والطائرة إليوشن إيل-76 هي طائرة نقل عسكرية مصممة لنقل القوات والشحنات والمعدات العسكرية والأسلحة جواً، فيما يبلغ عدد أفراد طاقمها عادة 5 أشخاص، ويمكن أن تقل ما يصل إلى 90 راكباً.

أوكرانيا روسيا تحطم طائرة
صورة تعبيرية لجنود أوكران/رويترز

وقال الكرملين، رداً على سؤال أحد الصحفيين، إنه ينظر في الأمر.

وتعرضت منطقة بيلغورود المتاخمة لأوكرانيا لهجمات متكررة من أوكرانيا في الأشهر القليلة الماضية، بما يشمل هجوماً صاروخياً، في ديسمبر/كانون الأول، أدى لمقتل 25.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة