غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

السعودية تستعد لفتح أول متجر للمشروبات الكحولية بالمملكة.. سيكون مخصصاً للدبلوماسيين

تستعد السعودية لفتح أول متجر، في العاصمة الرياض، لبيع المشروبات الكحولية في السعودية، سيقدم خدماته حصرياً للدبلوماسيين غير المسلمين، وفق ما أظهرته وثيقة وأكده مصدر مطلع لوكالة رويترز الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني 2024.

حيث ذكرت الوثيقة أن الزبائن سيكون عليهم التسجيل عبر تطبيق على الهاتف المحمول، للحصول على رمز دخول من وزارة الخارجية، وسيتعين عليهم أيضاً احترام الحصص الشهرية المخصصة لمشترياتهم منالمشروبات الكحولية في السعودية.

كما ذكرت الوثيقة أن المتجر الجديد موقعه الحي الدبلوماسي في الرياض، حيث توجد سفارات ويقيم دبلوماسيون، وستقتصر مبيعاته “حصراً وبصرامة” على غير المسلمين.

لم يتضح بعد إن كان مقيمون آخرون من غير المسلمين سيُسمح لهم بالشراء من المتجر. ويعيش ملايين الوافدين في السعودية، لكن أغلبهم من المسلمين من آسيا ومصر. وقال مصدر مطلع على الخطط، إن من المتوقع أن يفتح المتجر أبوابه خلال الأسابيع المقبلة.

فيما تطبِّق السعودية قوانين صارمة على شرب الكحوليات، وتشمل العقوبات الجلد والغرامات والسجن، وقد يتم ترحيل المغتربين والوافدين لهذا السبب. وفي إطار تعديلات تم استبدال عقوبة الجلد في الغالب بفترات سجن.

بينما ذكرت وسائل إعلام رسمية هذا الأسبوع أن الحكومة ستفرض قيوداً جديدة على واردات المشروبات الكحولية في السعودية داخل الحقائب الدبلوماسية، وهو أمر قد يعزز الطلب على المتجر الجديد.

كما ذكرت صحيفة (عرب نيوز) اليومية، الأحد، أن القواعد التنظيمية الجديدة ستحدّ من تلك الواردات لمكافحة “التبادل غير السليم للبضائع الخاصة والمشروبات الكحولية التي تتلقاها سفارات الدول غير الإسلامية داخل السعودية”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة