غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“القسام” تنشر فيديو لـ3 مجندات إسرائيليات أسيرات لديها.. طالبن نتنياهو بوقف الحرب “فوراً” وإعادتهن لعائلاتهن

نشرت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، يوم الجمعة 26 يناير/كانون الثاني 2024، فيديو لعدد من مجندات إسرائيل الأسيرات في قطاع غزة، وهنّ يوجهن رسالة إلى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يطالبنه بوقف الحرب، والعمل على إعادتهن مرة أخرى إلى عائلاتهن في إسرائيل.
ووجّهت الأسيرات رسائل لنتنياهو طالبنه بضرورة وقف إطلاق النار والإبادة في غزة، قائلات: “أنت المسؤول عن القتلى الإسرائيليين الأسرى”، وطالبت الأسيرات بإعادتهن إلى بيوتهن وعمل صفقة مع حماس.

وقالت الأسيرات الـ3، وهن: كارينا، ودانييل جلبوع، ودورون، إن “حكومتنا تكذب عليكم، اعملوا أي شيء لنعود أحياء”، مطالبات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعقد صفقة تبادل مع حماس.

وتحدثت الأسيرات عن الظروف التي يعشنها في غزة تحت القصف الإسرائيلي المتواصل، وأنهن يتنقلن من مكان إلى مكان آخر هرباً من الموت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقلن في رسالتهن إنهنّ “لا نخاف من حماس، لكننا نخاف من حكومة بلادنا”.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الخميس، تدمير 68 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً، وقتل 53 جندياً من المسافة صفر في قطاع غزة قبل أيام.

وقال متحدث القسام، أبو عبيدة، في بيان، إن مقاتلي الكتائب تمكنوا “خلال أيام من تدمير 68 آلية عسكرية كلياً أو جزئياً”. وأضاف أن مقاتلي القسام أكدوا قتلهم “53 جندياً من النقطة صفر، وقنص 9 جنود، وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة”، دون تحديد المناطق.

وأكد استهداف “القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة، ونسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو (الإسرائيلي)”.

“القسام” تنشر فيديو لـ3 مجندات إسرائيليات أسيرات لديها.. طالبن نتنياهو بوقف الحرب “فوراً” وإعادتهن لعائلاتهن
مقاتلوا القسام يواجهون الدبابات الإسرائيلية المتوغلة في شمال غزة بالقذائف المضادة للدروع/ تليغرام

وأوضح أن مقاتلي “القسام” أسقطوا “طائرتي استطلاع من طراز سكاي لارك، واستولوا على 8 طائرات درون، منها طائرتان انتحاريتان”.

وأشار أبو عبيدة إلى أن مقاتلي الكتائب “دكّوا التحشدات العسكرية (الإسرائيلية) بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كل محاور القتال، ووجّهوا رشقات صاروخية بمسافات مختلفة إلى داخل الكيان (إسرائيل)”.

وفي وقت سابق الخميس، دوّت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، للمرة الأولى منذ 4 أيام، تحذيراً من إطلاق صواريخ، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي وهيئة البث العبرية.

ويأتي إعلان “القسام”، بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الخميس، إصابة 38 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة جرحاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 2748 ضابطاً وجندياً، وفق معطيات الجيش عبر موقعه الإلكتروني.

كتائب القسام جيش الاحتلال غزة
أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام/ الأناضول

وفي أحدث حصيلة للقتلى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 556، بينهم 219 منذ بدء الحرب البرية في قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 ، يشن  جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى الخميس 25 ألفاً و900 قتيل، و64 ألفاً و110 مصابين، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة