غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أول تعليق للجيش المصري على سقوط قذيفة بمدينة طابا.. والاحتلال يربط الحادثة بـ”تهديد جوي” بالبحر الأحمر

قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، إن طائرة بدون طيار مجهولة الهوية سقطت صباح الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا، ما أسفر عن 6 إصابات “طفيفة”.

وأوضح المتحدث أن المصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، مشيراً إلى أن الحادث “قيد التحقيق” بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية، وفق ما أورد المتحدث عبر منشور على الحساب الرسمي بمواقع التواصل.

في وقت سابق الجمعة، قال جيش الاحتلال إنه رصد “تهديداً جوياً” في منطقة البحر الأحمر وربط ذلك بمقذوف سقط على الأراضي الساحلية المصرية هناك.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري: “رصدنا في الساعات القليلة الماضية تهديداً جوياً في منطقة البحر الأحمر. أرسلنا طائرات هليكوبتر قتالية للتعامل مع التهديد، ويجري الآن التحقيق في الأمر”.

أضاف في إفادة صحفية بثها التلفزيون: “على حد علمنا، الضربة التي وقعت في مصر كانت نتيجة لهذا التهديد.. إسرائيل ستعمل مع مصر والولايات المتحدة على تعزيز الدفاعات الإقليمية في مواجهة التهديدات القادمة من منطقة البحر الأحمر”.

حادثتان منفصلتان

يُذكر أن الأراضي المصرية شهدت حادثة منفصلة اليوم الجمعة، بعد ساعات قليلة من سقوط الطائرة بدون طيار في مدينة طابا.

ونقلت رويترز عن مصدرين أمنيين مصريين، أن مقذوفاً سقط على منتجع نويبع المطل على البحر الأحمر، مشيراً إلى أن السلطات لا تزال تجمع المزيد من المعلومات عن الواقعة.

المصدران أضافا أن المقذوف سقط في جزء من المدينة وهو أرض صحراوية، فيما قال شاهد لرويترز إنه سمع دوي انفجار قوي وشوهدت سحب من الغبار عن بعد.

في السياق، أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأنه قد سقط مقذوف على مدينة نويبع المطلة على البحر الأحمر، وجرى جمع المعلومات عن الحادث.

ونشرت “عربي بوست” مقطع فيديو يوثق سقوط المقذوف الذي سقط  بالقرب من محطة كهرباء نويبع في مصر.

والأحد 22 الشهر الحالي، أصيب عسكريان مصريان بجروح جراء قصف إسرائيلي على منطقة معبر رفح  البري، في حين أكد جيش الاحتلال وقوع القصف “بالخطأ”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة