غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

فروا من المقاومين واختبأوا داخل غرفة طعام! فيديو يوثق سلوك جنود للاحتلال بموقع عسكري خلال “طوفان الأقصى”

نتائج الثانوية العامة

نشرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، مساء الجمعة 26 يناير/كانون الثاني 2024، مقطع فيديو يظهر اختباء عدد من الجنود الذين ينتمون إلى “لواء ناحال”، داخل غرفة الطعام، خلال عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة الفلسطينية، في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

القناة الرسمية الإسرائيلية ذكرت أن مقطع الفيديو الذي نشرته يظهر مقاتلي لواء ناحال (أحد ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي)، وهم يختبئون في غرفة الطعام خلال عمليات إطلاق النار التي قام بها المقاومون الفلسطينيون في موقع صوفا العسكري جنوب شرق قطاع غزة.

وأضافت: “بمساعدة المروحيات العسكرية ومقاتلي وحدة الكوماندوز البحرية (شايطيت 13)، التي وصلت وقاتلت على الفور، تم استعادة السيطرة على الموقع، في معركة استمرت 14 ساعة”.

في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس المحتلة.

وقتلت “حماس” في الهجوم 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر إسرائيلية، كما أسرت نحو 239 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، بادلت جزءاً منهم خلال هدنة استمرت أسبوعاً وانتهت في 1 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعشرات الأسرى الفلسطينيين، في سجون إسرائيل.

تدمير دبابة وأسر من بداخلها من الجنود في عملية طوفان الأقصى/ القسام (تليغرام)
تدمير دبابة وأسر من بداخلها من الجنود في عملية طوفان الأقصى/ القسام (تليغرام)

ومنذ 7 أكتوبر 2023، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الجمعة “26 ألفاً و83 شهيداً، و64 ألفاً و487 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وتسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة