غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

من بينهم كاظم الساهر وتامر حسني.. فنانون يوقفون أنشطتهم الفنية إلى أجل غير مسمى تضامناً مع فلسطين

في ظل الأوضاع التي يعيشها المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة، إثر الحرب التي تشنها قوات الإحتلال الإسرائيلي، لأكثر من 20 يوماً متواصلة، بعد يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أعلن عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي عن إلغاء حفلاتهم المقررة خلال الفترة الأخيرة، إلى أجل غير مسمى.

إذ جاء هذا القرار بعد القصف الشديد على قطاع غزة، وقطع الإنترنت والكهرباء، على جميع المواطنين من طرف دولة الاحتلال، من أجل منع تواصلهم مع العالم الخارجي، الأمر الذي زاد من تفاقم الأوضاع، وارتفاع عدد الشهداء، الذين راحوا ضحية الغارات الجوية المكثفة على القطاع، من بينهم أطفال ونساء.

كاظم الساهر: لا احتفال وأهلنا تحت القصف

شارك الفنان العراقي كاظم الساهر، عبر حسابه على إنستغرام، منشوراً يعلن فيه بشكل رسمي عن تعليق حفلاته المقررة في كل من قطر وعمان إلى أجل غير مسمى، وذلك بسبب الأوضاع التي يعيشها أهالي قطاع غزة.

ونشر الساهر صورة للعلم الفلسطيني، وكتب عليها: “لا احتفال وأهلنا تحت القصف، نعتذر عن عدم إقامة الحفلات في موعدها تضامناً مع أهل فلسطين”.

فيما أرفق الصورة بمنشور مطول كتب فيه: “بسبب الظروف المأساوية في غزّة، نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى. وسيتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن. ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود”.

ثم أضاف في نفس المنشور، موضحاً طريقة إرجاع الأموال لأصحابها: “لمن اشترى البطاقات عبر الإنترنت، سيتم إعادة المبلغ الكامل تلقائياً إلى نفس الحساب البنكي الذي تم الشراء منه، وأما الذين اشتروا بطاقاتهم نقداً فسيتم الاتصال بهم خلال الأيام القليلة القادمة وإعادة المبلغ نقداً في نقاط البيع لدينا”.

وقد تفاعل الجمهور بطريقة إيجابية مع كاظم الساهر، الذين شكروه على خطوته هذه، التي تظهر مدى إنسانيته، وتعاطفه مع الشهداء والمتضررين، من خلال التوقف عن تقديم أي حفلات في الوقت الراهن.

تامر حسني يلغي 20 حفلاً حول العالم

أكدت مصادر إعلامية مصرية أن الفنان المصري قد قرر إلغاء حفلاته التي كانت  مقررة خلال الفترة المقبلة في عدة دول حول العالم، والتي وصل عددها إلى 20 حفلاً، إضافة إلى 40 حفل زفاف داخل مصر وخارجها، وذلك تضامناً مع أهل غزة.

كما أشارت نفس المصادر إلى أن حسني قد قرر إيقاف إصدار باقي أغاني ألبومه الغنائي الجديد “هرمون السعادة” إلى أجل غير مسمى، إضافة إلى توقفه عن التحضير لفيلمه السينمائي الجديد كذلك.

من بينهم كاظم الساهر وتامر حسني.. فنانون يوقفون أنشطتهم الفنية إلى أجل غير مسمى تضامناً مع فلسطين

وقد شارك تامر حسني خلال الفترة الأخيرة عدة منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يعبر فيها عن حالته وما يشعر به بخصوص الأوضاع في قطاع غزة، مشيراً لدعمه الكامل لهم.

وحسب ما نشرته صحيفة “صدى البلد”، عن مصادر مقربة، فإن بطل فيلم “عمر وسلمى” يعاني من حالة اكتئاب حاد، كما أنا يمتنع عن الحديث عن أي موضوع غير موضوع غزة وفلسطين.

لطيفة التونسية تعتذر عن جميع أنشطتها الفنية

كشفت الفنانة لطيفة التونسية عن قرارها بإيقاف جميع أنشطتها الفنية خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب الأحداث الحاصلة في قطاع غزة، والقصف العنيف من طرف دولة الاحتلال، الذي أسفر عن استشهاد الآلاف.

وقالت لطيفة في تصريح لها لصحيفة “المصري اليوم”، إنها قررت بشكل شخصي الاعتذار عن جميع حفلاتها، وإيقاف تسجيل الأغاني الجديدة التي كان من المقرر طرحها في الفترة المقبلة.

وأضافت حسب نفس المصدر قائلة: “لكل فنان رأيه ورؤيته الخاصة في طريقة دعم القضية الفلسطينية، ولا ألوم على أي فنان قرر أن يمارس عمله بشكل طبيعي، وأعتبر أن هذا الأمر في بعض الأحيان مرتبط بتعاقدات والتزامات تعاقدية مسبقة، وأي قرار شخصي ينبع من الظروف المحيطة بهذا القرار”.

أحمد فتحي يعلق أنشطته الفنية: “الفنان مرآة الإنسان”

أكد الموسيقار اليمني أحمد فتحي، والد الفنانة بلقيس فتحي، عن إيقافه جميع أنشطته الفنية خلال الفترة الحالية، تضامناً مع الشعب الفلسطيني في محنته.

وشارك فتحي بياناً رسمياً عبر منصة “إكس” يكشف فيه أسباب تعليق نشاطه الفني، وقال: “أتابع بألم بالغ الأحداث الدامية التي يتعرض لها أبناء ‎فلسطين من قِبَل الكيان الغاصب من هجمات برية غاشمة على شعب حر”.

وأضاف في نفس المنشور: “الفنان يُعَدُّ مِرآةً لآلام قومه بشكل خاص وآلام الإنسان بشكل عام”، الشيء الذي يجعله يتوقف عن القيام بأي نشاط فني سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو خارجها.

من بينهم كاظم الساهر وتامر حسني.. فنانون يوقفون أنشطتهم الفنية إلى أجل غير مسمى تضامناً مع فلسطين

إليسا تؤجل طرح ألبومها الجديد

بالرغم من إحيائها مجموعة حفلات في الفترة الماضية، بسبب التزامها بعقود سابقة قبل بداية الحرب على غزة، إلا أن الفنانة اللبنانية إليسا أكدت قرارها إلغاء إصدار ألبومها الغنائي الجديد، الذي كان مقرراً أن تطرحه في نهاية سنة 2023.

وقالت إليسا خلال لقاء لها مع شركة روتانا، إنه من الصعب إصدار الألبوم خلال الأوضاع الحالية، وذلك احتراماً لما يحدث في غزة، مشيرة إلى أن العمل مستمر؛ لأنه مصدر الرزق الحالي.

وأضافت نجمة اغنية “أجمل إحساس” في نفس التصريح: “أشعر أنه يجب أن ننتظر لنرى الوضع سيصل إلى أين”.

من بينهم كاظم الساهر وتامر حسني.. فنانون يوقفون أنشطتهم الفنية إلى أجل غير مسمى تضامناً مع فلسطين

وقد كانت اليسا قد أحيت حفلاً في ألمانيا يوم 21 أكتوبر 2023، في الوقت الذي كان فيه القصف مُشتداِ على أهل غزة، وقد طلبت من الجمهور الوقوف دقيقة صمت ترحماً على أرواح الشهداء، إلا أن هذه الحركة عرضتها للعديد من الانتقادات من طرف الجمهور، الذي راى أنه كان من الأفضل إلغاء الحفل كاملاً في حال كانت فعلاً تريد التضامن مع أهالي القطاع.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة