غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مواجهات عنيفة بمخيم جنين بعد تسلل قوة إسرائيلية خاصة.. والاحتلال يقتحم مدناً بالضفة ويعتقل فلسطينيين

اندلعت اشتباكات عنيفة فجر الأحد، 28 يناير/كانون الثاني 2024، في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، بعد تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى حي الهدف، غربي المخيم، حيث تحصنت داخل أحد المنازل، ما دفع عناصر المقاومة للتصدي لها.

بينما دفعت المواجهات بين المقاومين والقوة الإسرائيلية المتسللة الاحتلال إلى الدفع بتعزيزات إلى مخيم جنين، الذي يشهد اقتحامات متكررة لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي واشتباكات مع عناصر المقاومة الفلسطينية تزامناً مع العدوان على قطاع غزة.

يأتي ذلك بينما نفّذت قوات الاحتلال، الأحد، سلسلة اقتحامات لمدن وبلدات في الضفة، استمراراً لحملة التصعيد التي تقوم بها بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة. حيث اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وسط اشتباكات مسلحة عنيفة مع مقاومين فلسطينيين.

إذ أظهرت مشاهد بثتها منصات محلية فلسطينية، فجر الأحد، اقتحام آليات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافة مدينة طوباس، كما أظهرت بعض المشاهد سماع أصوات اشتباكات مسلحة عقب اقتحام المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ، شمال شرق الخليل، واعتقلت أربعة مواطنين على الأقل. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن تلك القوات نفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة في أحياء البلدة، طالت العديد من المنازل.

أضافت أن عملية الاقتحامات تخللتها اعتداءات على أصحاب المنازل المستهدفة واحتجازهم، بينما تم توقيف واحتجاز عدد من المارة والتدقيق في بطاقاتهم والاعتداء على بعضهم، فيما تم الاستيلاء على عدد من المركبات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد منتصف الليل، 5 مواطنين على الأقل، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.

حيث أفادت مصادر محلية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من عدة مداخل، وداهمت منزلين، واحتجزت عدداً من مركبات المواطنين أمام مبنى البلدية وسط البلدة، واعتقلت 5 مواطنين.

كما أضافت وكالة “وفا” أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في شوارع البلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي بشكل عشوائي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سالم شرق نابلس، وداهمت عدة محلات تجارية وسط القرية، وفتشت المواطنين الموجودين فيها وهواتفهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة