غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

صفعه على وجهه وأصابه بكدمات! فيديو يوثق اعتداء جندي إسرائيلي على طفل فلسطيني في الضفة

أظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، يوم الأحد 28 يناير/كانون الثاني  2024 اعتداء جندي من جنود الاحتلال الإسرائيلي بالضرب، على طفل فلسطيني بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة الطفل برضوض، وفق أحد أقاربه.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، إن “قوات الاحتلال (الإسرائيلي) اقتحمت منطقة أبو عياش في مدينة الخليل، واعتدت بالضرب على الطفل أمير الجعبري، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات”.

تفاصيل اعتداء جنود إسرائيليين على طفل

من جهته، قال مصعب الجعبري، عم الطفل إن أمير كان يتواجد أمام منزله، بينما اعتدى عليه الجنود، مضيفاً أن “الاعتداء استمر عدة دقائق تخللها توجيه لكمات وصفعات له على وجهه”.

وأضاف: “عرضنا أمير على طبيب، فتبين أنه مصاب برضوض، وهو في منزله”. وأشار إلى اعتداء الجنود “على شابين آخرين في نفس المنطقة بالضرب المبرح، لكن لم يتم توثيق الاعتداء”.

وأكد الجعبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “مستنفر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، ويداهم باستمرار منطقة سكنية بمحاذاة مستوطنة كريات أربع، ويعتدي على السكان ويصادر مركبات خاصة”.

حواجز الاحتلال في الضفة العربية
الاحتلال ينصب حواجز للتضييق على الفلسطينيين في الضفة الغربية/ الأناضول

اعتداء على فلسطينيين في الضفة

في الوقت نفسه أصيب، الأحد، 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي واعتداءات بالضرب في عدة مناطق بالضفة الغربية بما فيها القدس، وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت إجمالاً مع 4 إصابات وتسلمت جثماناً.

وأضاف البيان أن طواقم الهلال الأحمر في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله تعاملت مع إصابتين “إصابة بالرصاص الحي لشاب (25 عاماً) في البطن واليد، وأخرى (26 عاماً) بالرصاص الحي في الرجل، جرى نقلهما إلى المستشفى”.

وفي البلدة القديمة من القدس، أوضحت الجمعية أن طواقمها “تعاملت مع إصابة نتيجة الاعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال لشاب (25 سنة)”.

وقرب مستوطنة عتصيون جنوبي بيت لحم (جنوب)، أفادت الجمعية بتعامل طواقمها “مع إصابة باعتداء بالضرب ورضوض في أنحاء الجسم، تم تسلمه من مركز تحقيق عتصيون” مشيرة إلى نقله للمستشفى.

استشهاد فلسطيني في الضفة

من جهة ثانية، أعلنت جمعية الهلال الأحمر، تسلمها “جثمان شهيد من قبل قوات الاحتلال على حاجز جبارة جنوبي طولكرم”. ووفق تلفزيون فلسطين (حكومي) جرى تشييع جثمان “الشهيد سليم أبو حجر في مقبرة ضاحية شويكة في طولكرم”.

وفي 16 ديسمبر/كانون الأول 2023 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية “استشهاد أبو حجر (25 عاماً) برصاص الاحتلال قرب طولكرم” دون تسليم جثمانه.

في غضون ذلك، أدانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، في بيان وصل الأناضول، اقتحام  جيش الاحتلال الإسرائيلي مركزاً للطوارئ في بلدة بيت ريما، وتفتيشه وإعاقة عمل الطواقم الطبية فيه.

وأشارت إلى محاصرة المركز و”منع سيارات وطواقم الإسعاف من نقل الجرحى إليه، وهو يمثل انتهاكاً صارخاً ومتعمداً للقوانين الدولية”.

الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية
قوات الاحتلال في الضفة الغربية/ الأناضول

جدير بالذكر أنه ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات واسعة لمدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية ترافقها اعتداءات للمستوطنين أسفرت إجمالاً عن مقتل 373 فلسطينياً، وإصابة نحو 4 آلاف و300 آخرين، بينما ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى 6330.

تزامن ذلك مع حرب مدمرة يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، خلّفت حتى الأحد 26 ألفاً و422 شهيداً و65 ألفاً و87 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة