غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“حزب الله” ينعى 3 من عناصره قُتلوا في مواجهات مع إسرائيل.. والاحتلال يقصف موقعين للجماعة جنوبي لبنان

أعلن “حزب الله” اللبناني، الأحد، 28 يناير/كانون الثاني 2024 مقتل 3 من عناصره في المواجهات الحدودية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان، لترتفع الحصيلة إلى 174 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ونعى “حزب الله” في 3 بيانات منفصلة “صادق محمد هاشم من بلدة رشكنناي في جنوب لبنان، وعلي جمال شكر من بلدة النبي شيت في البقاع، وحسين حسن حلاوي من بلدة كفركلا في جنوب لبنان”.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى “حزب الله” إلى 174 جراء القصف المتبادل بشكل يومي مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان
الجيش الإسرائيلي قال إن قوة خاصة نفذت عملية برية في جنوب لبنان/ الأناضول

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023 توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله

في سياق موازٍ، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الأحد، أنه قصف موقعين عسكريين لجماعة “حزب الله”، في جنوب لبنان وقال الجيش، في بيان عبر منصة “إكس”: “قصفت المقاتلات موقعين عسكريين لتنظيم حزب الله، في منطقة بلدتي زبكين وحولا (جنوبي لبنان)”.

كما “أطلق الجيش، صباح (الأحد) نيران المدفعية تجاه عدة مناطق في جنوب لبنان، لإزالة تهديد”، بحسب البيان، دون تحديد طبيعة التهديد.

في حين أعلن  جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع جاهزيته على الجبهة الشمالية مع لبنان، بتدريبات على مستوى كتائب بالذخيرة الحية وقتال المدن.

“حزب الله” ينعى 3 من عناصره قُتلوا في مواجهات مع إسرائيل.. والاحتلال يقصف موقعين للجماعة جنوبي لبنان

وقال الجيش في بيان إنه “يرفع جاهزيته على الجبهة الشمالية، بحيث تتضمن تدريبات على مستوى كتائب بالذخيرة الحية. وقتال المدن للواء المظليين الاحتياطي الشمالي”. وأضاف: “في إطار إجراءات رفع الجاهزية على الحدود الشمالية، أجرت قيادة المنطقة الشمالية الأسبوع الماضي تدريبات مكثفة لتعزيز الكفاءة والجاهزية للحرب”.

وتابع بيان الجيش: “تدرَّب المقاتلون على مختلف المستويات بدءاً من مستوى الفصيل وانتهاء بمستوى الفرق القتالية للكتائب التي تضم الدبابات ومقاتلي المشاة والهندسة العسكرية والمدفعية”.

حزب الله لبنان الاحتلال الإسرائيلي
قصف متبادل على الحدود بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي/ رويترز

وألمح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت في عدة مناسبات، إلى إمكانية شن حرب على حزب الله اللبناني، عند الحدود الشمالية، في ظل القصف والاستهداف المتبادل بين الطرفين منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي  منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 حرباً مدمرة على غزة، خلفت حتى الأحد 26 ألفاً و422 شهيداً و65 ألفاً و87 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة