غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

السعودية.. افتتاح أول متجر كحول في الحي الدبلوماسي بالرياض

أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، نقلاً عن دبلوماسي، الخميس، بأن أول متجر لبيع المشروبات الكحولية خاص بالدبلوماسيين الأجانب افتتح في السعودية، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 70 عاماً في المملكة.

وتم افتتاح المتجر في العاصمة الرياض، ويقتصر على الدبلوماسيين غير المسلمين، بحسب ما ذكرت الوكالة، مشيرة إلى أنه يأتي في الوقت الذي تستهدف فيه المملكة أن تكون وجهة سياحية وتجارية، كجزء من خطط طموحة لتنويع اقتصادها.

وقال الدبلوماسي، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن هذا المتجر يقع بجوار سوبر ماركت في الحي الدبلوماسي بالرياض.

وتجول الدبلوماسي في المتجر، الأربعاء، ووصفه بأنه شبيه بمتجر راق في السوق الحرة بأحد المطارات الكبرى.

وقال الدبلوماسي إن المتجر يعرض المشروبات الكحولية والنبيذ، ونوعين فقط من البيرة في الوقت الحالي.

وطلب العاملون في المتجر من العملاء تقديم هوياتهم الدبلوماسية، وأن يضعوا هواتفهم المحمولة داخل الحقائب أثناء وجودهم داخله. وأشار الدبلوماسي إلى أنه من الممكن الشراء عبر تطبيق للهاتف المحمول.

وقالت “أسوشيتد برس” إن المسؤولين السعوديين لم يستجيبوا لطلب التعليق بشأن هذا المتجر.

وكانت صحيفة “عرب نيوز” تحدثت عن القواعد الجديدة التي تحكم مبيعات الكحول للدبلوماسيين في المملكة. ووصفت الصحيفة هذه القواعد بأنها تهدف إلى “الحد من الاستيراد غير الخاضع للرقابة لهذه السلع والمشروبات الخاصة في الإرساليات الدبلوماسية”، مشيرة إلى أن القواعد دخلت حيز التنفيذ، الاثنين.

وقالت “أسوشيتد برس”، إنه خلال سنوات عدة، كان الدبلوماسيون الأجانب يقومون باستيراد المشروبات الكحولية عبر خدمة متخصصة، من أجل الاستهلاك لأسباب دبلوماسية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة