غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مذيعة بريطانية تُغضب إسرائيل بسبب مقارنة حرب غزة بـ”المحرقة”.. القناة اعتذرت، وعضو بالكنيست يطالب بطردها

اعتذرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية رسميّاً، لإسرائيل، بعد مقارنة مذيعتها بيل دوناتي، بين عمليات التهجير التي يدعو إليها بعض الساسة الإسرائيليين، وتهجير اليهود أثناء المحرقة.

كانت المذيعة البريطانية بيل دوناتي، أجرت حواراً مع عضو الكنيست الإسرائيلي داني دانون، لمناقشة مقال نشره في صحيفة (وول ستريت جورنال)، دعا فيه إلى إعادة توطين أهالي غزة في بلدان أخرى.

المذيعة وجّهت حديثها إلى دانون، وقالت: “لقد اقترحت التطهير العرقي لبعض سكان غزة إلى الدول الغربية التي قد تقبل اللاجئين”، لكن دانون قال إنه يقصد “هجرة طوعية وليس تطهيراً عرقياً”.

لكن المذيعة ردّت قائلة: “أعتقد أن هذا النوع من النقل الطوعي للعديد من اليهود خلال المحرقة لم يكن طوعياً”، ليعترض عضو الكنيست ويقول لها: “كيف يمكنك حتى المقارنة؟ عار عليك بسبب هذه المقارنة”.

المشادة الكلامية بين المذيعة وعضو الكنيست، استمرت حتى نهاية اللقاء، واتهمها دانون بأنها “دنّست ذكرى المحرقة”، لكن القناة قدّمت اعتذاراً رسمياً بعد 30 دقيقة من اللقاء.

الاحتلال يرتكب إبادة جماعية في غزة/ الاناضول
الاحتلال يرتكب إبادة جماعية في غزة/ الاناضول

القناة قالت على لسان أحد مذيعيها: “سكاي نيوز تعترف بعدم ملائمة هذه المقارنة تماماً والطبيعة المسيئة لتلك التعليقات، تود الشبكة الاعتذار دون تحفظ عن المقارنة، والاعتذار من السيد دانون شخصيّاً على إجراء تلك المقارنة”.

عضو الكنيست الإسرائيلي يطالب بإقالة المذيعة

عضو الكنيست الإسرائيلي دانون، وجّه رسالة إلى القناة البريطانية، وطالبها بإقالة المذيعة بيل دوناتي.

دانون في رسالته إلى القناة، قال إنه “يشعر بالانزعاج الشديد مما وصفه بـ”الخطاب المعادي للسامية” الموجه إليه، مطالباً باتخاذ إجراءات فورية لإقالتها.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة