غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة جنديين إسرائيليين باستهداف ثكنة عسكرية.. حزب الله اللبناني: قصفناها بصواريخ “بركان”

أصيب جنديان إسرائيليان، الإثنين 29 يناير/كانون الثاني 2024، جراء سقوط صاروخ أطلقه حزب الله اللبناني على ثكنة “برانيت” في الجليل، فيما هاجم جيش الاحتلال بلدات في جنوب لبنان.

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت إن جنديين أصيبا بجروح وصفت بأنها طفيفة، جراء قصف الثكنة العسكرية الإسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة.

فيما أعلن حزب الله اللبناني استهداف مقاتليه ثكنة برانيت، بصواريخ “بركان”، و”أصابوها إصابة مباشرة، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناده لمقاومته الباسلة”.

قصف إسرائيلي على بلدات في جنوب لبنان

الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ذكرت أن مدفعية الاحتلال قصفت محيط بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والضهيرة وعيتا الشعب وشيحين ووادي ياطر وبيت ليف بقذائف المدفعية الثقيلة.

كما أطلق جيش الاحتلال عدداً من القذائف على محيط المنازل المدمرة في بلدة الضهيرة أثناء قيام مسعفي الدفاع المدني بالتفتيش عن إصابات بين الركام.

جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان (أرشيف)/ رويترز
جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان (أرشيف)/ رويترز

فيما نقل الدفاع المدني اللبناني عدداً من حالات ضيق التنفس والاختناق من بلدة مروحين والضهيرة لاستنشاقهم غاز الفسفور من جراء القصف، وفقاً للوكالة اللبنانية.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توتراً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين جيش الاحتلال من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة