غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أحدهما يدعم الذكاء الاصطناعي والآخر بإطار أخف.. أهم الفروقات بين آيفون 15 وGalaxy S24

تتنافس كبرى شركات التكنولوجيا العالمية على إصدار آخر أنواع التكنولوجيا الممكنة في هواتفها، وذلك لحصد الكثير من المبيعات، ففي ظل التطور المستمر والسريع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة قامت كل من شركة آبل وسامسونغ بإصدار آخر هواتفها الذكية.

لتبدأ المقارنة بين آيفون 15 وGalaxy S24، لكل نوع منهما العديد من الفئات من الأصغر حجماً والأقل تكلفة إلى الأغلى تكلفة.

في هاتف سامسونغ الجديد توجد ثلاث فئات هي: Galaxy S24 وS24 Plus وS24 Ultra فيما النسخة الأخيرة من آبل بها 4 أصناف وهي: آيفون 15 وآيفون 15 Plus وآيفون برو والأخير برو ماكس.

في إطار سلسلة غالاكسي إس 24، يبرز هاتف Galaxy S24 كأصغر هاتف ذكي، مما يجعله خياراً جذاباً لعشاق الأجهزة الصغيرة التي تتمتع بمميزات قوية وتعتمد على نظام آندرويد. وفي الوقت نفسه، يُطلق iPhone 15 تحدياً لهذا الهاتف الجديد من سامسونغ، حيث يعتبر الهاتف الأصغر ضمن سلسلة آيفون 15 الأحدث من آبل، مقدماً خياراً مناسباً لعشاق الأجهزة الصغيرة أيضاً.

إذا كنت تميل إلى تفضيل نظام تشغيل معين، ستكون عملية اختيار هاتفك القادم سهلة. وإذا كان نظام التشغيل لا يحمل أهمية كبيرة بالنسبة لك، فإن المقارنة التالية بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 ستسهم في توجيهك نحو اختيار الجهاز الذكي الأكثر تناسباً لاحتياجاتك.

التصميم الخارجي.. الفرق بين آيفون 15 وGalaxy S24

يتميز هاتفا Galaxy S24 وiPhone 15 بحجمهما الصغير وتصميمهما الأنيق، إلا أن كل واحد منهما يتمتع بتصميم فريد يختلف تماماً عن الآخر.

يأتي هاتف Galaxy S24 من سامسونغ بتصميم مستمر مع الطراز السابق Galaxy S23، حيث يتميز بإطار ألومنيوم، وواجهة زجاجية من نوع “Gorilla Glass Victus 2” في الجهة الأمامية، وزجاج مماثل في الجهة الخلفية. تظهر الكاميرات الخلفية بترتيب رأسي، مع إطار بارز لكل عدسة.

أما هاتف iPhone 15، فيأتي بتصميم يشبه الطراز السابق iPhone 14، مع إطار ألومنيوم وواجهة زجاجية “Corning-made glass” في الجهة الأمامية وزجاج مماثل في الجهة الخلفية.

<strong>التصميم الخارجي.. الفرق بين iphone 15 وGalaxy S24</strong>/ shutterstock
التصميم الخارجي.. الفرق بين iphone 15 وGalaxy S24/ shutterstock

الهاتفين يأتيان بأبعاد ووزن متشابهين، ولكن iPhone 15 أكبر وأثقل قليلاً من Galaxy S24. يصل سمك هاتف سامسونغ إلى 7.8 ملم، طوله 147 ملم، ووزنه 167 غراماً، بينما يأتي iPhone 15 بسمك 7.8 ملم أيضاً، طول 147.6 ملم، ووزن 171 غراماً.

فيما يتعلق بالألوان، يتوفر هاتف Galaxy S24 بسبعة ألوان، منها الأسود والرمادي والبنفسجي والأصفر، بالإضافة إلى ثلاثة ألوان حصرية في متجر سامسونغ الإلكتروني. أما iPhone 15 فيأتي بخمسة ألوان، منها الوردي والأصفر والأخضر والأزرق والأسود.

مميزات الشاشة لكل منهما 

عند إجراء مقارنة بين آيفون 15 وGalaxy S24، يظهر الفارق الواضح في مواصفات الشاشة، حيث يتعلق الأمر بدرجة السطوع، ومعدل التحديث، ودعم خاصية التشغيل الدائم (Always-on).

<strong>الفرق بين Iphone 15 وGalaxy S24</strong>/ shutterstock
الفرق بين Iphone 15 وGalaxy S24/ shutterstock

يتميز هاتف Galaxy S24 بشاشة ذات سطوع يصل إلى 2600 شمعة في المتر المربع، وتدعم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، بالإضافة إلى دعم خاصية التشغيل الدائم (Always-on). في المقابل، تتميز شاشة iPhone 15 بسطوع يبلغ أقصاه 2000 شمعة في المتر المربع، وتدعم معدل تحديث يبلغ 60 هرتز، ولا تدعم خاصية التشغيل الدائم.

على الرغم من أن كلا الهاتفين يأتي بشاشات بأحجام متقاربة، حيث يبلغ مقاس شاشة Galaxy S24 6.2 بوصات، بينما يبلغ مقاس شاشة iPhone 15 6.1 بوصات، إلا أن الاختلافات في درجة السطوع ومعدل التحديث تضيف لكل جهاز طابعاً فريداً يتناسب مع تفضيلات المستخدم.

البطارية والشحن

يتمتع هاتف سامسونغ Galaxy S24 ببطارية سعة 4000 ميلي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السلكي بقوة 25 واط، مما يتيح للهاتف الوصول إلى نسبة شحن 50% في غضون نصف ساعة فقط. يتميز الهاتف أيضاً بدعم تقنية الشحن اللاسلكي (Qi) بقوة 15 واط، والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط.

أما هاتف آيفون 15، فيحمل بطارية بسعة 3349 ميلي أمبير في الساعة، حيث يمكن شحن نصف سعتها خلال نصف ساعة من خلال الشحن السلكي. يتمتع الهاتف أيضاً بدعم تقنية الشحن اللاسلكي (MagSafe) بقوة 15 واط، والشحن اللاسلكي (Qi) بقوة 7.5 واط، والشحن اللاسلكي العكسي.

<strong>البطارية والشحن</strong>/ shutterstock
البطارية والشحن/ shutterstock

تقدم هذه الميزات خيارات متعددة للمستخدمين لشحن أجهزتهم بكفاءة، سواء كانوا يفضلون الشحن السلكي أو اللاسلكي، وتبرز تقنيات الشحن السريع التي تعزز تجربة الشحن لدى كل من آيفون 15 وGalaxy S24.

الفرق في المعالجات والأداء 

يتمتع هاتف آيفون 15 بمعالج A16 Bionic الذي يعمل بشكل سداسي النوى ويتميز بتقنية تصنيع 4 نانومتر، نفس المعالج الذي يتميز به هاتف iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max.

هذا المعالج يوفر أداء قوياً وكفاءة عالية في معالجة المهام المتنوعة. من ناحية أخرى، يأتي هاتف Galaxy S24 بنسخته الخاصة بالولايات المتحدة وكندا مع معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3، ونسخته العالمية مع معالج سامسونغ Exynos 2400. كلها تعتمد تقنية تصنيع بحجم 4 نانومتر.

على الرغم من أن كلا المعالجين يتمتعان بالقوة والكفاءة، إلا أن معالج كوالكوم يُعتبر أفضل قليلاً من معالج سامسونغ. ومع ذلك، يظهر معالج A16 Bionic من آبل بأداء متفوق قليلاً على كل من معالج كوالكوم ومعالج سامسونغ.

<strong>آيفون 15 وGalaxy S24 </strong>/ shutterstock
آيفون 15 وGalaxy S24 / shutterstock

هاتفا  آيفون 15 وGalaxy S24 يُعتبران من الأجهزة القوية والسريعة التي تمتاز بقدرة فائقة على معالجة المهام بسلاسة. يتميز هاتف Galaxy S24 بمزايا الذكاء الاصطناعي التي تعزز تجربة الاستخدام، كما يُشار إلى ذلك في مقال “أهم المزايا التي يقدمها Galaxy AI لمستخدمي هواتف Galaxy S24”.

نظام التشغيل يشكل فارقاً كبيراً بين الهاتفين، حيث يعمل Galaxy S24 بنظام التشغيل آندرويد 14 مع واجهة المستخدم One UI 6.1 من سامسونغ. بالمقابل، يعمل آيفون 15 بنظام التشغيل iOS 17. ومن المهم مراعاة هذا الجانب عند اختيار الهاتف، حيث يكون آيفون 15 مناسباً لمن يستخدمون أجهزة آبل بينما يُفضل عشاق نظام آندرويد اختيار Galaxy S24.

فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين، يتوفر Galaxy S24 بخيارين للذاكرة العشوائية (RAM) وثلاثة خيارات للتخزين الداخلي، بينما يأتي آيفون 15 بخيار واحد للذاكرة العشوائية وثلاثة خيارات لذاكرة التخزين الداخلي.

دقة الكاميرا لكل هاتف 

يظهر الفرق الكبير في مجال الكاميرا بين هاتفي آيفون 15 وGalaxy S24 ، حيث يحتوي هاتف سامسونغ على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات. تتمثل هذه العدسات في الكاميرا الأساسية واسعة “wide” بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.8، والكاميرا الثانية بدقة 10 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.4، والكاميرا الثالثة فائقة الاتساع “ultrawide” بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.2.

<strong>دقة الكاميرا لكل هاتف </strong>/ Shutterstock
دقة الكاميرا لكل هاتف / Shutterstock

أما هاتف آيفون 15، فيتميز بكاميرا خلفية ثنائية العدسات، حيث تأتي الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميغابكسل وفتحة عدسة f/1.6، والكاميرا الثانية بدقة 12 ميغابكسل وفتحة عدسة f/2.4.

تعتبر الكاميرات في كل من آيفون 15 وGalaxy S24 ممتازة ومثيرة للإعجاب، مما يضمن حصولك على صور واضحة وعالية الجودة يمكنك مشاركتها بسهولة على وسائل التواصل الاجتماعي، بغض النظر عن الهاتف الذي تختاره.

الفرق في سعر الهاتف 

يمكنك الآن القيام بالطلب الأولي لهاتف Samsung Galaxy S24 بسعر يبدأ من 861 دولاراً أمريكياً، بينما يتوفر آيفون 15 بسعر يبدأ من 830 دولاراً أمريكياً. يتوفر هاتفان رائدان من الشركتين الرائدتين في عالم الهواتف الذكية، ويقدم كل منهما مزايا فريدة وأداء عالي الجودة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة