غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

هجوم بسكين في محطة قطارات بباريس.. المهاجم أصاب 3 أشخاص، والشرطة تقبض عليه

قالت الشرطة الفرنسية إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في هجوم بسكين في باريس، في وقت مبكر، السبت 3 فبراير/شباط 2024، في محطة قطارات جار دي ليون في باريس.

أضافت الشرطة أنها ألقت القبض على المهاجم المشتبه به، مشيرة إلى أن اثنين أصيبا بجروح طفيفة، بينما أصيب الثالث بإصابات بالغة، لكن حياته ليست في خطر، في حين لم تتضح بعد دوافع المشتبه به.

توتر في باريس

وتشهد العاصمة الفرنسية باريس منذ أسبوع حالةً من التأهب الأمني، بسبب محاصرة مئات المزارعين الفرنسيين للعاصمة وقطع الطرق المؤدية إليها بمئات الجرارات من أجل الضغط على الحكومة لتعديل بعض السياسات الخاصة بهم.

منذ الإثنين الماضي، أغلق مئات المزارعين الطرق السريعة المؤدية إلى العاصمة باريس، احتجاجاً على السياسات الزراعية للحكومة ولوائح الاتحاد الأوروبي بشأن البيئة.

حيث أفادت صحيفة “لو فيغارو” المحلية اليومية، أن مزارعين على متن نحو 800 جرار واصلوا، منذ ظهر الإثنين، إغلاق الطرق السريعة الثمانية حول باريس.

وانطلقت الاحتجاجات بشكل أوسع نتيجة عدم رضا المزارعين عن إعلان رئيس الوزراء غابرييل أتال، 26 يناير/كانون الثاني، إلغاء زيادة في ضريبة الوقود الزراعي تدريجياً بمقدار 0.03 يورو سنوياً، حتى عام 2030، وهو ما لم يلبِّ سقف مطالبهم.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة