غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. “الجماعة” استهدفت موقعاً عسكرياً إسرائيلياً، وتل أبيب ترد

نتائج الثانوية العامة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة 2 فبراير/شباط 2024، استهداف موقع عسكري وشاحنة أسلحة لـ”حزب الله” جنوب لبنان، في حين استهدف حزب الله موقعاً عسكرياً إسرائيلياً قبالة الحدود اللبنانية بالأسلحة الصاروخية.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: “أغارت طائرات حربية قبل قليل على موقع عسكري استخدمه حزب الله في بلدة بليدا، إضافة إلى شاحنة تم تخزين داخلها وسائل قتالية في منطقة كفر شوبا جنوب لبنان”.

وتابع: “إضافة إلى ذلك، تم رصد في وقت سابقٍ اليوم، إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو بلدتي أفيفيم ويارون شمالي إسرائيل، دون وقوع إصابات”.

جنود إسرائيليون يقفون بالقرب من دبابة بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان في شمال إسرائيل في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023-رويترز، أرشيفية
جنود إسرائيليون يقفون بالقرب من دبابة بالقرب من حدود إسرائيل مع لبنان في شمال إسرائيل في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2023-رويترز، أرشيفية

وفي وقت سابقٍ الجمعة، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن “غارة جوية نفذها العدو الإسرائيلي ليلاً استهدفت (بلدة) بليدا جهة منطقة عيترون”، دون تفاصيل أخرى.

وفي السياق، ذكرت الوكالة أن “قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف البلدات بين علما الشعب والضهيرة وأطراف طير حرفا”.

وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي “يلقي قنابل مضيئة في أجواء بلدتي علما الشعب والضهيرة”.

هاجمت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة في جنوب لبنان/ الأناضول
هاجمت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة في جنوب لبنان/ الأناضول

وأعلن “حزب الله”، الجمعة، أنه استهدف موقعاً عسكرياً إسرائيلياً قبالة الحدود اللبنانية بالأسلحة الصاروخية.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه “استهدفوا موقع رويسات العلم، في تلال كفرشوبا، ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابةً مباشرة”.

وتشهد الحدود بين الجانبين منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توتراً شديداً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية بلبنان من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وزادت حدة التصعيد منذ أن أعلن “حزب الله”، الإثنين، أن عناصره “استهدفوا تجمعاً ‏لجنود إسرائيليين خلف موقع جل العلام، بصاروخ فلق 1، وأصابوه إصابة مباشرة”.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلفت حتى الجمعة “27 ألفاً و131 شهيداً و66 ألفاً و287 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة