غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة تخلف شهداء بينهم أطفال.. والاحتلال يتكبد خسائر جديدة بين جنوده

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في غارات جوية جديدة نفذتها طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فجر الأحد 4 فبراير/شباط 2024، بينما أعلن الاحتلال الإسرائيلي عن سقوط المزيد من جنوده في اشتباكات ضارية مع المقاومة الفلسطينية في القطاع.

حيث نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية أن عدداً من المواطنين بينهم طفلتان استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية روضة تؤوي نازحين في منطقة حي السلام شرق رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب العشرات بجروح، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، فيما أصيب عدد من المواطنين بعد استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة مصران في مخيم النصيرات وسط القطاع.

قبل ذلك في وقت متأخر من مساء السبت، 3 فبراير/شباط، شنَّت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته سلسلة غارات عنيفة على جنوب قطاع غزة، تركزت على مناطق متفرقة من محافظة خان يونس، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية منطقة حي المنارة جنوب شرق خان يونس، بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل في منطقة ميراج. وقصفت أيضاً محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقاً، ما أدى لإصابة أحد النازحين، وخلَّف أضراراً مادية بأقسام المستشفى، كما طال القصف محطة وقود قرب المستشفى أدى لاستشهاد مواطن، وإصابة نحو 6 آخرين.

كما أشارت إلى أن الاحتلال قصف أبراجاً سكنية في حي الرمال بمدينة غزة، حيث أدى القصف لاندلاع النيران في أحد الأبراج السكنية المستهدفة، خاصةً أن حي الرمال من بين أحياء مدينة غزة التي تعرضت لدمار كبير جراء القصف العنيف الذي تعرض له.

سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة تخلف شهداء بينهم أطفال.. والاحتلال يتكبد خسائر جديدة بين جنوده

من جهته، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حصد خسائره البشرية، حيث أعلن الأحد عن مقتل أحد جنوده في المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة، وأوضح أن القتيل كان برتبة رائد احتياط، فيما أعلن قبل ذلك عن تنفيذ أكثر من 1500 عملية إجلاء لجنود جرحى بمعارك غزة منذ 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تجدر الإشارة إلى أنه في آخر إحصائية أعلنتها وزارة الصحة في قطاع غزة السبت، بشأن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، قالت إن عدد الشهداء بلغ 27 ألفاً و238 فلسطينياً، بينما بلغ عدد الجرحى 66 ألفاً و452.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة