غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

إصابة جنديين للاحتلال في هجوم من لبنان.. ردَّ بقصف مدفعي وصفارات الإنذار تدوي في المستوطنات الإسرائيلية

أصيب جنديان للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 6 فبراير/شباط 2024، جراء إطلاق صاروخ من لبنان على منطقة مارجاليوت، قرب الحدود بين الجانبين، فيما دوت صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية بما فيها مارجاليوت.

جيش الاحتلال الإسرائيلي قال في تصريح مكتوب: “في أعقاب التنبيه في منطقة مارجاليوت، تم رصد عدد من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية واجتازت الأراضي الإسرائيلية”.

إصابة جنديين للاحتلال في هجوم من لبنان.. ردَّ بقصف مدفعي وصفارات الإنذار تدوي في المستوطنات الإسرائيلية

وأضاف: “ونتيجة لعمليات الإطلاق، أصيب جنديان من الجيش الإسرائيلي بجروح طفيفة، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي”، وتابع أن جيش الاحتلال رد على الهجوم بقصف مدفعي.

وفي حادث آخر، أشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه “هاجم هيكلاً عسكرياً وبنية تحتية عملياتية لمنظمة حزب الله في الأراضي اللبنانية” دون مزيد من التفاصيل، وأضاف: “في وقت سابق اليوم، هاجمت الطائرات المقاتلة مبنى عسكرياً يستخدمه تنظيم حزب الله في منطقة مارفين جنوبي لبنان”.

جنوب لبنان حزب الله
هاجمت طائرة مسيرة إسرائيلية سيارة في جنوب لبنان/ الأناضول

وأردف: “إلى ذلك، تعرضت البنية التحتية العملياتية لمنظمة حزب الله ليلاً لهجوم من طائرات حربية في منطقة ميس الجبل بجنوب لبنان”، مشيراً إلى أن جيش الاحتلال شن هجوماً بالمدفعية لإزالة تهديد في عدة مناطق في جنوب لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، توتراً شديداً وتبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية بلبنان من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وزادت حدة التصعيد منذ أن أعلن “حزب الله”، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أن عناصره “استهدفوا تجمعاً ‏لجنود إسرائيليين خلف موقع جل العلام، بصاروخ فلق 1، وأصابوه إصابة مباشرة”.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال يشن منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على غزة، معظم ضحاياها أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة