غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

بايدن يُعيد رئيساً توفي قبل 30 عاماً إلى الحياة! تعرض للسخرية بعد أن زعم أنه تحدث معه مؤخراً

في زلة جديدة رصدتها كاميرا الصحافة وأثارت سخرية على مواقع التواصل، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمام حشد من الناس في لاس فيغاس إنه التقى مؤخراً بفرانسوا ميتران، الرئيس الفرنسي الذي توفي منذ ما يقرب من 30 عاماً.

وفي كلمة ألقاها بايدن أمام  حشد من الناس في لاس فيغاس، حذر الرئيس الأمريكي من مخاطر رئاسة سلفه دونالد ترامب الثانية المحتملة، معيداً التذكير بقصة كان رواها مرات عديدة خلال فترة رئاسته، وتحدث عن لقاء جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال اجتماع مجموعة السبع في إنجلترا، بعد بضعة أشهر من تولي بايدن السلطة في البيت الأبيض.

إذ قال بايدن: “جلست وقلت: لقد عادت أمريكا. ونظر إليّ ميتران من ألمانيا -أعني من فرنسا- وقال…”، في هفوة عن اسم البلد والرئيس سوية.

وبدا أن بايدن سرح في أفكاره قبل أن يجمعها لينهي الجملة قائلاً: “حسناً، لكم من الوقت ستعود؟”.

ويشار إلى أن فرانسوا ميتران كان رئيساً لفرنسا بين عامي 1981 و1995. وتوفي في عام 1996.

وأثارت الهفوة الجديدة لبايدن سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي الذي تداول رواده الفيديو، معربين عن استغرابهم من تصريحات الرئيس.

وكتب المغرد باكر معلقاً على الفيديو: “كيف يسمح له بمواصلة الترشح للرئاسيات؟”.

وكتب مغرد فرنسي معلقاً على الفيديو:” 4 سنوات أخرى! مضحك جداً. من الغبي الذي سيصدق أن هذا الرجل يدير أي شيء في أمريكا”.

هفوات بايدن

ويواجه الرئيس الأمريكي بايدن تدقيقاً مستمراً بشأن عمره وقدرته على خوض ولاية ثانية في البيت الأبيض 2021. وقد استخدم العديد من خصومه السياسيين وبعض الناخبين هفواته لتغذية حجتهم التي تقوم على أن كبر سنه لن يسمح له بقيادة أمريكا، حسب ما نشره موقع ذا هيل.

ويعد بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، أكبر رئيس للولايات المتحدة في منصبه، وإذا أعيد انتخابه في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، فسيكون عمره 87 عاماً في نهاية فترة ولايته الثانية.

اليمن بايدن الولايات المتحدة قطاع غزة
الرئيس الأمريكي جو بايدن – رويترز

وواجه منافس بايدن السياسي، ترامب (77 عاماً)، انتقادات مماثلة الشهر الماضي بعد أن بدا أنه خلط بين منافسته الرئيسية في الحزب الجمهوري نيكي هيلي ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي (ديمقراطية من كاليفورنيا) أثناء مناقشة أعمال الشغب في الكابيتول في 6 يناير.

وفي وقت لاحق، سخر بايدن من ترامب بسبب زلته، فكتب على موقع “X”: “أنا لا أتفق مع نيكي هيلي في كل شيء، لكننا نتفق على هذا كثيراً: إنها ليست نانسي بيلوسي”. وأرفق المنشور بإعلان انتخابي ينتقد ترامب بسبب الارتباك ويسلط الضوء على المخاوف بشأن لياقته العقلية.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة