غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“نتنياهو وبايدن مطلوبان للعدالة”.. صورة أثارت تفاعلاً كبيراً نشرتها صحيفة عمانية على صفحتها الأخيرة

في صفحتها الأخيرة في العدد الصادر يوم الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، نشرت صحيفة  “الرؤية” العمانية، بوستراً بحجم الصفحة بالكامل، ضم أربع صور لكل من الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتيناهو وكلاً من وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت والوزير في حكومة نتنياهو إيتمار بن غفير، وقد لطخت هذه الصور بالدماء.

الصحيفة عنونت هذه البوستر بعنوان “مطلوبون للعدالة”، وقالت إنهم متهمون بارتكاب جرائم حرب وقتل الأطفال والمدنيين في فلسطين وقصف المستشفيات وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها، والتهجير القسري للمدنيين العزل وقصف قوافل النازحين في قطاع غزة.

البوستر الذي نشرته الصحيفة العمانية لاقى رواجاً وتفاعلاً كبيرين على منصات التواصل الاجتماعي حيث أثنوا على موقف سلطنة عمان من الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بحق الأطفال والمدنيين والنساء والعزل والمدنيين.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية العمانية، قد طالبت السبت، المحكمة الجنائية الدولية بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وملاحقة مجرمي الحرب في المجازر المرتكبة.

وأعربت الخارجية، في بيان نشرته على منصة “إكس” عن “بالغ استنكار سلطنة عُمان وإدانتها الشديدة لاستمرار المجازر وجرائم الحرب، التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وتابعت أن من تلك الجرائم “المجزرة المروعة والوحشية التي استهدفت، أمس (الجمعة)، مدرسة أسامة بن زيد، التابعة لوكالة الأونروا الأممية، في شمال قطاع غزة”.

“وكذلك قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي (السبت) مدرسة الفاخورة، التابعة لوكالة الأونروا الأممية في جباليا، ومدخل مستشفى النصر للأطفال غرب غزة، وخزان ماء عمومياً يغذي عدة أحياء شرق رفح، جنوبي القطاع”، وفق البيان.

وأكد البيان “على الحاجة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي، انطلاقاً من مسؤولياته الأخلاقية والقانونية والإنسانية، لوضع حد لهذا الاستهتار والتعسف الواضح لإسرائيل وخرقها للشرائع والقوانين والمواثيق الدولية”.

وشدد على الحاجة إلى “الطلب من المحكمة الجنائية الدولية بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في غزة وملاحقة مجرمي الحرب في جميع المجازر التي ارتكبت”.

وأضاف أن “الوقف الفوري لهذه الحرب الغاشمة ضرورة ملحة يتعين على المجتمع الدولي عدم التهاون فيها”.

كما طالبت الخارجية العمانية، “بموقف حازم تجاه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد المدنيين الأبرياء العُزّل، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية لهم”.

ودعت إلى “انسحاب إسرائيل من كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حدود عام 1967، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبدأ حل الدولتين وعلى أساس القانون الدولي”.

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة