غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

فصائل فلسطينية توجه رسالة للحكومات والشعوب لنصرة غزة ووقف العدوان.. دعت للتظاهر 3 أيام حول العالم

نتائج الثانوية العامة

دعت فصائل فلسطينية، في بيان الخميس 15 فبراير/شباط 2024، الحكومات العربية والإسلامية للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي لوقف العدوان المستمر منذ أكثر من 4 أشهر على قطاع غزة، وإفشال مخططات الإبادة والتجويع.

الفصائل دعت أيضاً “الأحزاب والقوى العربية والإسلامية والعالمية المناصرة للشعب الفلسطيني لأخد دورها، والقيام بواجباتها لحماية القضية الفلسطينية وعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيداً يواجه كل هذا الإرهاب الصهيوني والعنصرية المدججة بالأحقاد وأدوات القتل والتدمير”.

دعوة للتظاهر

ووجَّهت الفصائل نداءً من قلب فلسطين ومن وسط الحصار والدمار، لاعتبار الجمعة 16 فبراير/شباط يوماً قومياً عالمياً لمناصرة الحق الفلسطيني في كل الدول العربية والإسلامية، وأن يكون يوما السبت والأحد يومين عالميين لمساندة الشعب الفلسطيني في كافة الدول الأوروبية والغربية ودول أمريكا اللاتينية وشرق آسيا.

وناشدت الفصائل الفلسطينية أيضاً الشعب الفلسطيني التلاحمَ والوقوف صفاً واحداً ضد مشاريع التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، والثبات على أرضنا والحفاظ عليها والتوجه إلى المناطق التي أخرجنا منها على طريق العودة إلى فلسطين.

كما دعت الشعب في الضفة الغربية والقدس وأراضي الداخل الفلسطيني المحتل للنفير العام والاشتباك والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في الساحات كافة.

فصائل فلسطينية توجه رسالة للحكومات والشعوب لنصرة غزة ووقف العدوان.. دعت للتظاهر 3 أيام حول العالم

والأحد، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية) إن الجيش الإسرائيلي صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح جنوب قطاع غزة، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

الإعلان الإسرائيلي قوبل بتحذيرات ودعوات دولية لعدم الإقدام على العملية لما سيكون لها من نتائج “كارثية” على نحو مليون و400 ألف فلسطيني معظمهم نازحون من مناطق أخرى في القطاع مثّلت رفح آخر ملاذ لهم.

فصائل فلسطينية توجه رسالة للحكومات والشعوب لنصرة غزة ووقف العدوان.. دعت للتظاهر 3 أيام حول العالم

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

كما تشهد الصفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع الحرب المدمرة على قطاع غزة.

وقد ارتفع عدد المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة، الخميس، إلى 7040 فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، عقب اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 شخصاً خلال اقتحامه عدة محافظات.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة