غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“بصفتك قائداً كبيراً نطلب مساعدتك”.. عائلات أسرى إسرائيليين يبعثون رسالة لأردوغان للتوسط بشأن ذويهم

كشفت قناة “سي إن إن تورك” التركية، الجمعة 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، عن رسالة بعثتها عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالبين منه المساعدة في إطلاق سراح ذويهم.

وفق الرسالة التي عرضتها القناة، فإن عائلات الأسرى الإسرائيليين طلبوا من أردوغان “مساعدة إنسانية” لمعرفة ما إذا كان ذووهم على قيد الحياة، و”التوسط” لتلبية احتياجاتهم الطبية.

وخاطبت العائلات أردوغان بالقول: “باعتبارك قائد إحدى القوى الكبرى في المنطقة، وشخصاً يتمتع بنفوذ واسع في الشرق الأوسط؛ فإنك تمتلك موقعاً لا مثيل له يمكّنك من تقديم المساعدة”.

أضافت الرسالة: “لا نعرف عن أطفالنا وإخوتنا وآبائنا وأمهاتنا شيئاً. لا نعرف عن حالتهم الصحية شيئاً، أو فيما لو كانوا على قيد الحياة أم لا. نحن تحت وطأة ألم مفزع”.

“بصفتك قائداً كبيراً نطلب مساعدتك”.. عائلات أسرى إسرائيليين يبعثون رسالة لأردوغان للتوسط بشأن ذويهم

وتابعت الرسالة: “كما تعلمون فإن الوقت مهم للغاية، ونحن قلقون من أن وضع الرهائن يتدهور مع مرور كل ساعة. لذلك نتقدم إليكم بطلب مساعدة إنسانية”.

بحسب الرسالة، فإن طلب العائلات من أردوغان هو: “نطلب منك بكل ما أوتيت من قوة أن تكون وسيلة لمعرفة ما إذا كان الرهائن على قيد الحياة أم لا، والتوسط لتلبية احتياجاتهم الطبية، وضمان إطلاق سراحهم فوراً”.

يشار إلى أن حركة “حماس” تعرض على الاحتلال الإسرائيلي هدنة لعدة أيام، وإدخال الوقود والغذاء إلى غزة، والإفراج عن أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، مقابل إطلاق عدد من الأسرى الإسرائيليين لديها، يشمل من يحملون جنسيات أجنبية.

وبحسب تقديرات فلسطينية، فإن إسرائيل تحتجز أكثر من 7 آلاف فلسطيني في سجونها، فيما أعلنت إسرائيل أن عدد أسراها في غزة نحو 239.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة