غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

الفلسطينيون نجحوا في كشف أكاذيب الاحتلال.. مرصد الأزهر: الوضع بات كارثياًً في غزة

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، التابع لمشيخة الأزهر الشريف، إنه لم تعد هناك أية مناشدة تجدي أو كلمات تعبر عن الوضع الكارثي في قطاع غزة، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا، التي راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وقال المرصد، عبر حسابه على موقع فيسبوك،، السبت 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2023: “لقد كانت غزة اختباراًً لبصيص الإنسانية الذي نجاهد للحفاظ عليه، لكن الجميع فشل في هذا الاختبار، واسمحوا لنا أن نتحدث بصيغة الماضي، فالآن أي تحرك جاد لحسم هذا الوضع لن يغير من حقيقة استشهاد أكثر من 12 ألف إنسان وإصابة عشرات الآلاف بجروح وصلت في أغلبها إلى حد التشوهات والبتر والتفسخ بسبب الأسلحة المحرمة دولياًً التي تستخدم ضد المدنيين يومياًً”.

وأضاف: “كما لم نعد نتمكن من متابعة عدد الشهداء لتغيّر العدد في كل دقيقة وتعطل الاتصالات في القطاع لنفاد الوقود، بخلاف الأنقاض التي تحتضن أسراًاً كاملة لم يسعفها الوقت لترك منازلها عند القصف المباغت أو لإخراج جثثها في ظل القصف المكثف المتواصل..  لقد فشلنا جميعاًً في اختبار غزة”.

إثبات أكاذيب الاحتلال

كما أكد المرصد أن الفلسطينيين نجحوا في إثبات أكاذيب الاحتلال على مرأى ومسمع من العالم، رغم الآلة الإعلامية والسياسية الداعمة له، وأولها أكذوبة أن أهل فلسطين باعوا أرضهم منذ عشرات السنوات لليهود، مضيفاًً: “رغم الإرهاب الصهيوني لا يزال في شمال القطاع أكثر من 800 ألف فلسطيني رفضوا التخلي عن أرضهم، فما يراه العالم اليوم يكشف لنا بوضوح ما حدث في عام 1948 من مجازر لا تقل دموية لسرقة أراضي الفلسطينيين عبر إرهابهم ودفعهم للرحيل عنها”.

والسبت، قُتل وأصيب عشرات الفلسطينيين، في قصف إسرائيلي لمدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية ومحلية فلسطينية، للأناضول، إن “الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة الفاخورة؛ ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات في المدرسة”، مشيرة إلى أن “جثامين الشهداء تغطي ممرات المدرسة، وهناك صعوبة في نقل العدد الكبير من الشهداء”.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية بغزة: “وصول 15 شهيداً إلى مستشفى ناصر إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة الغلبان في محيط مدينة حمد السكنية غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة”.

وتعليقاً على قصف مدرسة الفاخورة، قالت حركة “حماس”، السبت، إن إسرائيل “ستحاسب على المجزرة” التي “ارتكبها الاحتلال عن سبق إصرار وترصد، وبضوء أخضر من الإدارة الأمريكية، وبعجز وصمت معيب من المجتمع الدولي”.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة