غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

فيديو جديد يفضح تنكيل جنود الاحتلال بالمعتقلين في غزة.. جرّدوهم من ملابسهم وأجبروهم على الجلوس عرايا

أظهر مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، تعرية جنود الاحتلال الإسرائيلي لعشرات المعتقلين في غزة أثناء اعتقالهم في مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين” الأونروا” بمدينة غزة.

وشوهد في مقطع الفيديو، الرجال جالسين على الأرض مجردين من ملابسهم ورافعين أياديهم إلى الأعلى، بينما تحتجزهم قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في فناء مدرسة صلاح الدين الإعدادية التابعة للأونروا بمدينة غزة.

فيما لم يتسنّ تحديد تاريخ تصوير فيديو المعتقلين في غزة الذي نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي والتقطه جندي إسرائيلي.

يحدث هذا في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين في أنحاء متفرقة في قطاع غزة، رغم المحاكمة التي تواجهها تل أبيب بمحكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية” ضد الفلسطينيين.

خلال الأشهر الماضية، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة عمليات اعتقال في قطاع غزة أثناء توغل قواته في مدن ومخيمات القطاع، لكنه يقوم منذ ساعات بعملية برية في حي الزيتون شمالي غزة، إحدى المناطق التي أعلن انسحابه منها سابقاً.

وحتى الساعة 18:30 (ت.غ)، لم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي على فيديو المعتقلين في غزة المذكور لكنه ليس الأول، إذ شوهد في فيديوهات سابقة تجريد جنود إسرائيليين لمعتقلين فلسطينيين في غزة ونقلهم إلى جهات غير معروفة عبر شاحنات كبيرة.

فيديو جديد يفضح تنكيل جنود الاحتلال بالمعتقلين في غزة.. جرّدوهم من ملابسهم وأجبروهم على الجلوس عرايا

وحتى الثلاثاء، خلَّفت الحرب الإسرائيلية على غزة “29 ألفاً و195 شهيداً و69 ألفاً و170 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق السلطات الفلسطينية.

وللمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، تخضع إسرائيل حالياً لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية (مقرها في مدينة لاهاي بهولندا)، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.

كما تعقد المحكمة جلسات استماع لأكثر من 50 دولة، تمهيداً لإصدار رأي استشاري طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات إسرائيل في فلسطين المحتلة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة