غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أردوغان: الاحتلال قتل نحو 30 ألف فلسطيني بطريقة وحشية.. دعا لمواجهة جهود التضليل الإسرائيلية بحق غزة

نتائج الثانوية العامة

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت 24 فبراير/شباط 2024، في رسالة مصورة بعثها لاجتماع وزراء إعلام منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في إسطنبول، على ضرورة منع جهود التضليل الإسرائيلية الممارسة في قطاع غزة، في الوقت نفسه انتقد أردوغان بقاء المجتمع الدولي مكتوف الأيدي حيال المجازر الإسرائيلية المتواصلة منذ 140 يوماً في غزة، وعدم القيام بأي جهد مُجدٍ لوقف الوحشية الإسرائيلية.

وأشار أردوغان إلى أن عدد الإعلاميين الذين قتلتهم إسرائيل في قطاع غزة من أجل إسكات الصحافة الحرة تجاوز 100 إعلامي. وقال: “حتى اليوم استشهد نحو 30 ألفاً من إخوتنا الفلسطينيين بطريقة وحشية وأصيب حوالي 70 ألفاً”.

أردوغان: الاحتلال قتل نحو 30 ألف فلسطيني بطريقة وحشية.. دعا لمواجهة جهود التضليل الإسرائيلية بحق غزة

وأضاف: “من أهم واجباتنا تسليط الضوء على الهمجية الممارسة ضد أشقائنا في غزة ومنع جهود التضليل الإسرائيلية”. كما انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بقاء المجتمع الدولي مكتوف الأيدي حيال المجازر الإسرائيلية المتواصلة منذ 140 يوماً في غزة، وذلك في كلمة له أمام تجمع انتخابي بولاية صقاريا شمالي البلاد، في إطار الاستعدادات للانتخابات المحلية المرتقبة نهاية مارس/آذار المقبل.

أردوغان ينتقد الصمت الغربي إزاء جرائم إسرائيل

قال الرئيس أردوغان إن العالم يكتفي بمشاهدة جرائم إسرائيل ضد الإنسانية طوال 140 يوماً “لدرجة أن مجلس الأمن الدولي لا يدعوها إلى وقف فوري لإطلاق النار ويعجز عن ذلك”.

وأضاف الرئيس أردوغان أن “القوى الغربية ومجلس الأمن لم يبذلا جهداً مجدياً لوقف الوحشية الإسرائيلية”.

جدير بالذكر أن الاجتماع الاستثنائي لوزراء إعلام دول منظمة التعاون الإسلامي قد انطلق في إسطنبول، السبت، لبحث “الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في فلسطين المحتلة وممارساتها لتضليل الرأي العام العالمي”.

واستهل الاجتماع الاستثنائي لوزراء الإعلام، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وعرض مشاهد للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ولمعاناة الفلسطينيين في القطاع.

ويحضر الاجتماع وزراء الإعلام بدول المنظمة، ورؤساء المؤسسات المسؤولة عن الإعلام في الدول الإسلامية. وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون.

أردوغان: الاحتلال قتل نحو 30 ألف فلسطيني بطريقة وحشية.. دعا لمواجهة جهود التضليل الإسرائيلية بحق غزة

جرائم إسرائيل على مائدة وزراء إعلام التعاون الإسلامي

يناقش المجتمعون بالتفصيل الهجمات الإسرائيلية التي تسببت بمقتل المدنيين، و130 صحفياً في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، والأخبار الكاذبة والمضللة للرأي العام العالمي. ومن المنتظر أن يصدر بيان ختامي عن الاجتماع الوزاري.

وكانت تركيا تولت رئاسة الدورة الحالية لمؤتمر وزراء إعلام المنظمة بعد تسلمها من السعودية عام 2022.

أردوغان: الاحتلال قتل نحو 30 ألف فلسطيني بطريقة وحشية.. دعا لمواجهة جهود التضليل الإسرائيلية بحق غزة

وحتى السبت، خلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على غزة “29 ألفاً و606 شهداء و69 ألفاً و737 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض وكارثة إنسانية “غير مسبوقة”.

وللمرة الأولى منذ قيامها في 1948، تخضع إسرائيل حالياً لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في غزة.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة