غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

مجزرة إسرائيلية جديدة بغزة.. استشهاد 17 في قصف مخيم النصيرات، وهنية يلتقي رئيسة الصليب الأحمر

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن 17 فلسطينياً استشهدوا مساء الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً وسط قطاع غزة، وقالت وسائل الإعلام إن القصف الإسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع.

كذلك قالت وسائل الإعلام الفلسطينية إن القصف خلف 17 شهيداً والعديد من الجرحى، بينهم نساء وأطفال. في الوقت نفسه استهدف جيش الاحتلال أيضاً منزلاً مأهولاً في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، مما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

رئيسة الصليب الأحمر تلتقي إسماعيل هنية

من جهة أخرى قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفق ما نقلته وكالة رويترز، إن رئيستها توجهت إلى قطر يوم الإثنين؛ للقاء زعيم حركة حماس الفلسطينية “لتحقيق تقدم فيما يتعلق بقضايا إنسانية” متصلة بصراع الحركة مع إسرائيل.

وقالت اللجنة التي مقرها جنيف، في بيان، إن الرئيسة ميريانا سبولياريتش التقت إسماعيل هنية، كما التقت على نحو منفصل، ممثلين للسلطات القطرية التي تعمل وسيطاً في الصراع.

في سياق مماثل قالت وسائل الإعلام الفلسطينية إن الاحتلال استهدف منزلاً لعائلة “سعود” داخل مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين، فيما استشهدت الصحفية آلاء طاهر الحسنات جراء قصف منزل عائلتها في مدينة غزة، والصحفية آيات الخضور إثر قصف منزلها في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأضافوا أن عدداً من الإصابات وصل إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً لعائلة الشاعر، شرق محافظة رفح جنوب القطاع. كما استهدفت طائرات الاحتلال مصنع “فومكو” للإسفنج على شارع صلاح الدين شرق غزة، ما أدى  إلى اشتعال النيران فيه.

ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 13 ألفاً

في سياق متصل أعلنت “حكومة غزة”، مساء الإثنين، ارتفاع عدد الشهداء في الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى أكثر من 13 ألفاً و300، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان: “بلغ عدد الشهداء أكثر من 13300، بينهم أكثر من 5600 طفل، و3550 امرأة”. وزاد أن “عدد الإصابات تجاوز 31 ألف إصابة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء”.

وكانت أحدث حصيلة للمكتب الإعلامي أمس الأحد، حيث وصل العدد إلى “13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 امرأة، فضلاً عن أكثر من 31 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء”.

وأوضح بيان المكتب، يوم الإثنين، أن “عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ 201 من الأطباء والممرضين والمسعفين، كما استشهد 22 من طواقم الدفاع المدني، واستشهد كذلك 60 صحفياً”.

وتجاوز إجمالي “المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي 1340 مجزرة، فيما بلغ عدد المفقودين أكثر من 6500 مفقودٍ إما تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، يمنع الاحتلال أحداً من الوصول إليهم”، وفق ذات البيان.

وأردف: “بلغ عدد المقرات الحكومية المدمرة 98 مقراً حكومياً، و266 مدرسة، منها 66 مدرسة خرجت عن الخدمة”. فيما بلغ عدد المساجد المدمرة تدميراً كلياً 83، والمدمرة تدميراً جزئياً 170، إضافة إلى استهداف 3 كنائس، بحسب البيان.

وحمّل المكتب الحكومي “الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتواصلة ضمن الحرب على قطاع غزة، وطالب دول العالم الحر بالضغط من أجل وقف هذه الحرب والجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية”.

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة