غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

بحذر وترقب وتحت تهديد القناصة.. فلسطيني يوثق سحب جُثتي شهيدين من أعلى إحدى البنايات في غزة

نتائج الثانوية العامة

تمكن فلسطيني من سحب جثماني فلسطينيين اثنين في قطاع غزة، بعد أن قتلهما قناص إسرائيلي، من على سطح إحدى البنايات السكنية في مدينة غزة، حسبما ظهر في مقطع فيديو نشره الفلسطيني حمادة عبد الهادي على حسابه بفيسبوك.

وكان عبد الهادي أعلن في منشور على حسابه في فيسبوك يوم 31 يناير/كانون الثاني الماضي، استشهاد جاره عامر حسين البواب الشهير بـ”أبو أحمد” ونجله مؤمن دون ذكر تفاصيل، ليعود في ساعة مبكرة من صباح السبت 24 فبراير/شباط 2024 لينشر الفيديو الذي يوثق عملية سحب الجثمانين ودفنهما.

وبحذر وترقب شديدين، يُظهر المقطع مدى المخاطرة التي قام بها عبد الهادي لسحب الشهيدين في ظل رصد قناصة الاحتلال الإسرائيلي لأي تحرك، وكذلك التحليق المستمر للطائرات المسيرة في سماء القطاع.

واضطر عبد الهادي إلى الزحف على بطنه على سطح منزل جاره لسحب جثماني الشهيدين؛ حتى يتفادى رصاص قناصة الاحتلال.

وظهر في مقطع الفيديو، تعرض المسن لطلق ناري في رأسه، وجسمه ملطخ بالدماء.

وتظهر الصور دفن الشهيدين في مقبرة جماعية تحوي جثامين عشرات الشهداء وسط المنازل؛ لعدم استطاعة الأهالي الوصول إلى المقابر، بسبب قصف الاحتلال.

وقال عبد الهادي خلال سحبه للجثمانين، وتمكنه من تسجيل مقطع الفيديو: “محاولة سحب شهيدين، عامر البواب وابنه مؤمن، بعد قنصهما من على سطح منزل”.

وأضاف: “تم سحب الشهيد مؤمن، والآن يتم محاولة سحب الوالد عامر البواب”.

وتابع: “بما أن القناص مقابل لنا وطائرات الاستطلاع تجوب السماء، سنسحب الجثمان سحباً”.

ويشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حرباً مدمّرة على قطاع غزة خلّفت 29606 شهداء و69737 مصاباً، 70% منهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة