غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

نبكي من أجلكم وسنصلي بالأقصى.. طيار إندونيسي يتضامن مع راكب فلسطيني بطريقته الخاصة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الإثنين 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، مقطع فيديو لطيار إندونيسي وهو يعبر عن دعمه لراكب فلسطيني على متن إحدى الرحلات إلى إندونيسيا، وقد لقي المقطع رواجاً كبيراً على منصات التواصل، وتفاعل معه كثيرون.

الطيار الإندونيسي قام باحتضان الراكب الفلسطيني وتحدث إليه بلكنة عربية ضعيفة، وقال للراكب الفلسطيني: “من أين أنت؟”، ليرد الراكب الفلسطيني: “أنا من فلسطين”، ليقوم الطيار الإندونيسي باحتضانه وهو يردد: “ما شاء الله!”.

ثم قال له: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى، اللهم انصرهم في فلسطين وفي غزة، اللهم احفظ أهل فلسطين وأهل غزة، إن شاء الله. أنا أبكي لأجلهم، اللهم انصركم جميعاً”.

الطيار الإندونيسي أضاف وهو ينظر إلى الراكب الفلسطيني: “آلام بداخلنا من أجلكم، اللهم انصركم، اللهم ثبّتكم، وسنصلي في الأقصى إن شاء الله”.

مقطع الفيديو شهد تفاعلاً كبيراً وتداوله الآلاف على منصات التواصل الاجتماعي في ظل الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة،  حيث أعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن صدمته من الهجوم الإسرائيلي على المستشفى الإندونيسي بغزة.

وعلى حسابه بمنصة “إكس”، أكد غيبريسوس صدمته من الهجوم الإسرائيلي الذي تسبب بمقتل 12 بينهم مرضى بحالة حرجة وإصابة العشرات بجروح.

وقال: “لا ينبغي أبداً أن يتعرض العاملون في القطاع الصحي والمدنيون لمثل هذه الفظائع، خاصة في أثناء وجودهم بالمستشفى”.

وفي أحدث التطورات، تحاصر القوات الإسرائيلية المستشفى الإندونيسي منذ صباح الإثنين وقصفت عدداً من مبانيه.

ويحاصر الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي في أعقاب سياسة مماثلة استهدفت قبله مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وغيره من المستشفيات في شمالي ووسط القطاع، بهدف الإخلاء القسري لهذه المستشفيات من المرضى والمصابين والنازحين.

ومنذ 45 يوماً يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة