غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

“يأكلون بطاطا فاسدة ولحم حصان”.. مشاهد توثق حالة الجوع وسوء التغذية التي يتعرض لها سكان شمالي غزة

نتائج الثانوية العامة

وثقت مشاهد متداولة على منصات التواصل الاجتماعي من شمالي قطاع غزة حالة الجوع الشديد وسوء التغذية التي يتعرض لها السكان في ظل تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة جراء عدوان الاحتلال  وحصاره الخانق.

إذ أظهر فيديو تداوله ناشطون على منصات التواصل، عدداً من الأطفال وهم يجمعون حبات البطاطا الفاسدة، من أجل تناولها في شمالي قطاع غزة.

وفي حي الزيتون بمدينة غزة اضطر الأهالي إلى أكل لحم حصان مصاب بقصف الاحتلال بسبب الجوع، وفقاً لما أظهره مقطع فيديو على منصات التواصل.

وفي مقطع فيديو آخر، انهار فلسطيني خلال وداع طفله الشهيد، بسبب انعدام التغذية في شمالي القطاع، حيث وجَّه رسالة إلى حكام العرب قائلاً: “أريد أن أوصل رسالة للعرب.. هذا حرام اللي بيعملوه، هذا حرام، ما ذنب الأطفال؟!”

يأتي ذلك في حين تتصاعد التحذيرات من الموت جوعاً في شمالي قطاع غزة، فيما أصبح يعرف بحرب تجويع يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، عبر استهداف مصادر الحياة الأساسية، وعرقلة المساعدات الإنسانية.

والأربعاء الماضي، كشفت وثائق أممية وتحليل لصور الأقمار الصناعية عن إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة في غزة بتاريخ 5 فبراير/شباط الجاري، وذلك في أثناء توجهها إلى شمالي القطاع، حيث يقف الفلسطينيون على حافة المجاعة، وفقاً لشبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، قالت في تقرير لها، إن واحداً من بين كل 6 أطفال في شمالي غزة يواجه سوء التغذية الحاد، مشددة على أن “الوضع خطير جداً، لا سيما شمالي قطاع غزة”.

 


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة