غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

استشهاد صحفيين اثنين ومواطن في جنوب لبنان.. الاحتلال استهدفهم في قصف بشكل مباشر

قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، صحفيين اثنين ومواطناً، جراء قصفها لمنطقة “مثلث طير حرفا الجبين” في جنوب لبنان، حيث تشهد المنطقة الحدودية بين لبنان والأراضي المحتلة قصفاً متبادلاً منذ صباح اليوم.

وكالة الأنباء اللبنانية قالت إن “3 استشهدوا في قصف معادٍ لمثلث طير حرفا الجبين”، وأكدت “قناة الميادين” مقتل مراسلتها فرح عمر والمصور ربيع المعماري في الاستهداف الإسرائيلي.

في سياق متصل، أعلنت الوكالة اللبنانية عن مقتل سيدة مسنّة وإصابة حفيدتها، اليوم الثلاثاء، جراء قصف نفذه الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً في بلدة كفركلا جنوب لبنان.

الوكالة قالت إن “الطيران الإسرائيلي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، مما أدى إلى استشهاد المواطنة لائقة سرحان (80 عاماً) وإصابة حفيدتها (سورية الجنسية) بجروح نقلت على إثرها إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة”.

لم تعلق إسرائيل على الأمر، لكن قواتها منذ صباح الثلاثاء، تواصل قصفها لبلدات لبنانية على الحدود الجنوبية منها بلدتا مجدل زون وطير حرفا، وبلدة الناقورة.

يأتي هذا، فيما تشهد الحدود بين لبنان والاحتلال منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وبوتيرة يومية، قصفاً متبادلاً ومتقطعاً بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

عقب اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، قال “حزب الله”، وفق تصريحات وبيانات عدة، إنه لن يقف على الحياد، وسيدعم المقاومة الفلسطينية من خلال عمليات يشنها ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود مع لبنان.

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة