غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

أبدعوا في دعم فلسطين بطرق مبتكرة.. هكذا أكرمت جماهير الكويت ضيافة المنتخب الفلسطيني

صنعت الجماهير المساندة والواقفة إلى جوار المنتخب الفلسطيني خلال مباراته أمام أستراليا في تصفيات مونديال كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا، الحدث بتضامنها مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية على قطاع غزة.

وهتفت الجماهير داخل مدرجات ملعب “جابر الأحمد الدولي” بصوت عالٍ: “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، التي هزت أرجاء الملعب خلال مباراة فلسطين أمام أستراليا في التصفيات المزدوجة لتصفيات مونديال 2026 وكأس أمم آسيا.

إبداع في دعم المنتخب الفلسطيني

فاجأت الجماهير الحاضرة كل المشاهدين خلف الشاشات بطرق التضامن الإبداعية مع فلسطين. فعند عزف النشيد الوطني الفلسطيني رفعت الكوفيات الفلسطينية، وفي الدقيقة الـ7، وفي إشارة إلى “طوفان الأقصى” الذي حدث يوم 7 أكتوبر الماضي، رفعت الأعلام الفلسطينية والكوفيات.

وفي الدقيقة الـ13 وقفت واستدارت عكس اتجاه الملعب، احتجاجاً على مقتل 13 ألف شهيد حتى الآن. وفي الدقيقة الـ75 وقفت الجماهير مع ضم اليدين ورفعهما احتجاجاً على الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 75 عاماً.

ولم يقتصر الحضور على الجماهير الفلسطينية، بل كان الحضور الكويتي والعربي ضخماً، في نجاح لحملة “جهّز كوفيتك وتعال شجع” التي أُطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر عدة مشاهير.

بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين

أظهرت مقاطع فيديو من ملعب المباراة، تم تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي، الجماهير وهي تملأ هواء الملعب بهتافها: بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين.

وانتهت المباراة بفوز أستراليا بهدف نظيف دون مقابل، أحرزه اللاعب هاري سوتار في الدقيقة الـ18. بهذا الفوز يتصدر منتخب أستراليا مجموعته برصيد 6 نقاط، بينما تجمَّد رصيد منتخب فلسطين عند نقطة واحدة.


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة