غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

آلاف الأردنيين بمسيرة تضامنية مع غزة وتنديداً بجرائم الاحتلال: “أبشر أبو عبيدة.. كلنا مقاومة”

شارك آلاف الأردنيين، الجمعة 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، بمسيرة تضامنية مع قطاع غزة، رغم مرور ساعات على سريان الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية.

وانطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، بمنطقة وسط البلد في عمّان، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد مسافة كيلومتر واحد).

وانتظمت المسيرة تحت عنوان “المقاومة خيارنا”، بدعوة من الملتقى الوطني لدعم المقاومة (نقابي حزبي) والحركة الإسلامية.

كما حيا المشاركون ناطق كتائب القسام أبو عبيدة، عندما وصف الأردنيين، الخميس، بأنهم “كابوس الاحتلال”.

وهتف المشاركون “شعب الأردن يا كابوس.. عالصهيوني رح تدوس”، و”يابو عبيدة طل وشوف.. هاي رجالك عالمكشوف”، وغيرها من الهتافات الأخرى.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها “المقاومة خيارنا”، و”أبشر أبو عبيدة.. كلنا مقاومة”، و”بايدن مجرم حرب وقاتل أطفال”، وغيرها من العبارات المنددة بالهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد بدء هدنة إنسانية مؤقتة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، ودخولها حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) من صباح الجمعة، بعد 49 يوماً من الحرب على القطاع.

وتشمل الهدنة وقف إطلاق النار لأربعة أيام، كما تشمل تبادل أسرى وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر، والذي تعرض لحملة قصف هي الأعنف طيلة شهر ونصف.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية، إطلاق سراح 50 أسيراً إسرائيلياً من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينياً من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بمساعدات إنسانية وإغاثية وطبية ووقود إلى كل مناطق القطاع.

وعلى مدار 48 يوماً، شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت 14 ألفاً و854 شهيداً فلسطينياً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم أطفال ونساء، وفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 


اشتري وجبة شاورما لـ شخص 1 من طاقمنا، (ادفع 5 دولار بواسطة Paypal) | لشراء وجبة اضغط هُنا


منشورات ذات صلة