غـــــــــــزة

يـــــــــــوم

أخبار

السيسي: مصر لم تُغلق أبداً معبر رفح.. وآمل التوصل لوقف إطلاق نار بغزة خلال أيام

نتائج الثانوية العامة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء 28 فبراير/شباط 2024، إن بلاده  لم تغلق معبر رفح أبداً، معرباً عن أمله في التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية خلال أيام بسيطة.

وأضاف الرئيس المصري، في كلمة ألقاها ضمن فعاليات النسخة الخامسة من احتفالية “قادرون باختلاف” لذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين، تعليقاً على تصريحات الاحتلال بشأن غلق القاهرة لمعبر رفح: “مصر أبداً لم تغلق المعبر، لكن عشان نعمل حاجة في وضع الاقتتال متحصلش مشكلة وإحنا بنعمل الإجراء”. وأضاف: “إن شاء الله خلال أيام بسيطة نصل لوقف إطلاق النار في غزة، ونتمكن من إغاثة أهلنا في المجالات المختلفة”، حسب ما نشرته وسائل إعلام مصرية.

وتأتي تصريحات الرئيس المصري بعد حديث نظيره الأمريكي جو بايدن، عن ترقبه حدوث هدنة بالقطاع، الإثنين المقبل.

السيسي: مصر لم تُغلق أبداً معبر رفح.. وآمل التوصل لوقف إطلاق نار بغزة خلال أيام

جرائم الاحتلال في غزة

يأتي هذا في وقت ارتفعت فيه حصيلة شهداء حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة منذ نحو 5 أشهر، إلى “29 ألفاً و954، و70 ألفاً و325 مصاباً.

التقرير الإحصائي اليومي لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قال إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 76 شهيداً و110 مصابين، خلال الـ24 ساعة الماضية”.

فيما أوضحت الوزارة، أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقا، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم”.

السيسي: مصر لم تُغلق أبداً معبر رفح.. وآمل التوصل لوقف إطلاق نار بغزة خلال أيام

كانت آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة، أمس، لعدد ضحايا الحرب الإسرائيلية بلغت “29 ألفاً و878 شهيداً و70 ألفاً و215 مصاباً”.

وإلى جانب الضحايا، خلفت الحرب دماراً هائلاً في المنازل والبنى التحتية والمستشفيات، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفق بيانات فلسطينية وأممية، وهو الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.


شبكة الغد الإعلامية - مؤسسة إعلامية مُستقلة تسعى لـ تقديم مُحتوى إعلامي راقي يُعبّر عن طموحات وإهتمامات الجمهور العربي حول العالم ونقل الأخبار العاجلة لحظة بلحظة.

منشورات ذات صلة